حقيقة وفاة محمود عباس ,في ظل اختفاء رئيس السلطة السيد محمود عباس البالغ من العمر 87 عامًا، عن الأنظار خلال الآونة الاخيرة، فقد تداول الرواد عبر منصات التواصل الاجتماعي، الأخبار والشائعات الكثيرة بخصوص وفاته، لكن في المقابل فقد سارعت كل من حركة “فتح” وقيادة السلطة الى نفي هذه الاخبار، دون أن يظهر الرئيس عباس بفيديو أمام الصحف ووسائل الإعلام، لكي يكشف طبيعة حالته الصحية وبدورنا في موقع الجنينة سنقوم بسرد تفاصيل هذا الخبر من خلال هذا المقال.

من هو الرئيس محمود عباس

هو رجل سياسي من أصول فلسطينية وأيضا العضو المؤسس لـحركة التحرير الفلسطينية فتح، يعتبر من لاجئي عام 1948 ميلادي عام النكبة من الذين قد تم ترحيلهم إلى سوريا، لقد تم اختياره رئيسا لـمنظمة التحرير الفلسطينية خلفا للرئيس الراحل ياسر عرفات وذلك بعد ان توفاه الله في يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2004ميلادي.

الدراسة والتكوين

يعتبر الرئيس محمود عباس والذي يلقب بأبو مازن من مواليد اليوم السادس والعشرون من مارس/آذار في العام 1935 ميلادي وبالتحديد في مدينة صفد لقد انتسب الى أسرة من لاجئي 1948 الذين تم ترحيلهم إلى سوريا.
لقد استطاع الرئيس عباس الحصول على شهادة البكالوريوس في تخصص القانون، وأيضا على شهادة الدكتوراه في تخصص تاريخ الصهيونية من كلية الدراسات الشرقية في مدينة موسكو.

حقيقة وفاة الرئيس محمود عباس

ولقد ازدادت الاخبار والشائعات التي مفادها وفاة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك بعد ان قامت هيئة الإذاعة البريطانية، قيل أيام بنشر تغريدة قد صرحت فيها، إن الوضع الصحي لمحمود عباس حالته صعبة، وهذا السبب الذي قد جعله ينقل الصلاحيات لوزير الشؤون المدنية حسين الشيخ.
تغريده على منصة التواصل الاجتماعي تويتر التي قد قامت هيئة الإذاعية البريطانية بعد وقت قصير بحذفها، قد أثارت الضجة والجدل الواسع حول حالة الرئيس محمود عباس الصحية.
ويبلغ الرئيس العقد الثمانين من عمره, الرئيس محمود عباس يعاني من أمراض عديدة، وعلى مدار الفترات الأخيرة الماضية، فقد تم إدخاله إلى المستشفى العديد من المرات، ووفقًا للتقارير فإنه يعاني من مشاكل في القلب، والتهاب رئوي.
وبعد تلك الاخبار والشائعات التي قد انتشرت، فقد قام الرئيس محمود عباس بإلقاء كلمة عبر الهاتف خلال حفل بمدينة البيرة.

محمود عباس يكلف حسين الشيخ بمهام منظمة التحرير

وبعد الأخبار التي كان مفادها تدهور الحالة الصحية لمحمود عباس، فقد قام عباس بإصدار قرارا يكلف حسين الشيخ فيه بمهام أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وذلك اعتبارا من تاريخ اصداره، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الرسمية.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قمنا من خلاله بتسليط الضوء على حقيقة وفاة محمود عباس، من هو الرئيس محمود عباس، الدراسة والتكوين، محمود عباس يكلف حسين الشيخ بمهام منظمة التحرير.