تقرير عن ياسر عرفات تاريخ ومكان الميلاد، عندما نتحدث عن الزعيم الشهيد ياسر عرفات نتحدث عن مسيرة شعبنا الفلسطيني، وأن هذا الشعب الذي لا يزال يحب ويتوق إلى أيام الزعيم الشهيد ياسر عرفات، حيث كان رجل وحدة وطنية ونحن نتذكره حقاً ودائماً نقول ماذا لو أبو عمار، ماذا سيفعل؟ نعم رجل يروي حياته ويكافح تاريخ شعب قديم مجاهد رحمه الله وسلمه حتى لا ينسى شعبنا مسيرة هذا الرجل المجاهد الذي هو جزء من مسيرة شعبنا الفلسطيني المجاهد ولكي لا ينسى من عاش معه هذه الأحداث ومن نجا قررنا نشر تاريخ وسيرة القائد الشهيد.

ياسر عرفات من بندقية الثائر وحتى غصن الزيتون

كتبت العديد من المقالات والدراسات التي يمكن أن تستوعب كميات ضخمة، عن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات وقيل الكثير عنه لكن حقيقته البسيطة تظل واضحة لشعبه وللعالم أجمع لقد ظل عرفات مخلصاً للمبادئ التي كان يؤمن بها مثل قضايا القدس واللاجئين والدولة، وكان مرناً إلى أقصى درجات المرونة في كل شيء ما عدا تلك الثوابت.

  • محمد عبد الرحمن عبد الرؤوف القدوة الحسيني وهو الاسم الحقيقي لياسر عرفات الذي أخذ اسم ياسر ولقب أبو عمار أثناء دراسته في كلية الهندسة بجامعة القاهرة، في ذكرى مقاتل فلسطيني قُتل أثناء قتاله ضد الانتداب البريطاني.
  • كما أن مكان ولادة عرفات لا يزال محل خلاف، حيث يقول إنه ولد في القدس في أغسطس 1929م أما كل من تابع سيرته فيعتقد أنه ولد في القاهرة في 24 من شهر أغسطس 1929م.
  • لكت باستثناء الخلاف حول مكان ولادته فلم يختلف أي من المؤرخين في تاريخ النضال المشرف لهذا الفلسطيني الذي حمل الهم الفلسطيني في قلبه وعلى كتفيه لأكثر من أربعة عقود.
  • حيث بدأ عرفات حياته السياسية في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي عندما شارك عام 1952م، عندما كان طالباَ في كلية الهندسة بجامعة القاهرة في تأسيس اتحاد طلاب فلسطين في مصر.
  • كما تولى رئاسة جمعية الخريجين الفلسطينيين بعد نجاح ثورة يوليو بقيادة جمال عبد الناصر في الاستيلاء على السلطة.

الثائر ياسر عرفات و تأسيس منظمة فتح

حيث التحق بالخدمة العسكرية في الجيش المصري وشارك في الرد على العدوان الثلاثي الإسرائيلي الفرنسي البريطاني على مصر في حرب السويس، و في عام 1956م قد حصل عرفات على رتبة ملازم أول في الجيش المصري.

  • كذلك في عام 1958م، شكل عرفات الذي كان يعمل مهندس في الكويت مع مجموعة صغيرة من المغتربين الفلسطينيين، الخلية الأولى لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، التي تبنت الكفاح المسلح كوسيلة لتحرير فلسطين ومن أبرز الذين شاركوا في تأسيس فتح هك صلاح خلف أبو إياد وخليل الوزير أبو جهاد.
  • أيضاً لقد كشف عرفات لاحقا أنه في ذلك الوقت كان قد جمع بنادق من الحرب العالمية الثانية من الصحاري المصرية لتسليح حركته.
  • وبدورها قد نفذت حركة فتح في 31 ديسمبر 1964م أول عملية مسلحة في الأراضي الإسرائيلية بمحاولة تفجير محطة مياة وسلم عرفات شخصيا بيان ادعى فيه الهجوم لصحيفة النهار اللبنانية.

الى هنا قد وصلنا لختام مقالنا هذا الذي كان بعنوان، تقرير عن ياسر عرفات تاريخ ومكان الميلاد، حيث تحدثنا حول هذا الرئيس الراحل المغوار القائد الفلسطيني أبرز التفاصيل والمعلومات حوله.