موضوع عن ياسر عرفات بالانجليزي، الرئيس ياسر عرفات  Yasser Arafat, born August 24, 1929 in Cairo and died November 11, 2004 in Clamart, France, his real name Mohamed Abdel Raouf Arafat al-Qudwa al-Husseini محمد عبد الرؤوف القدوة الحسيني، also known as his war name Abu Ammar ابو عمار، was a Palestinian politician, president of the Palestinian Authority from 1994 to his death in 2004.

موضوع عن ياسر عرفات بالانجليزي

Yasser Arafat (24 August 1929-11 November 2004) the first leader of Palestinian people. He was the chairman of the Palestine Liberation Organization (PLO) from 1969 to 2004. In 1993 he became President of the Palestinian national authority (PNA)

  • Arafat studied civil engineering in Cairo university. He worked as engineer in Kuwait. Yasser Arafat died in Paris. He was buried in Ramallah on November 12th. Then, he was reburied on November 13th. He hoped to be buried in Jerusalem after the liberation of Jerusalem and the West Bank.

الترجمة:

  • ياسر عرفات ولد بتاريخ 24 اغسطس 1929م، وقد توفى حتى 11 نوفمبر 2004م، وهو اول قائد للشعب الفلسطيني، حيث كان رئيس منظمة التحرير الفلسطينية من 1969 حتى 2004م، وفي عام  1993 اصبح رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، كما درس عرفات في الهندسة المدنية في جامعة القاهرة و عمل مهندس في الكويت، وقد توفي ياسر عرفات في باريس و دفن في رام الله في 12 من شهر نوفمبر، ثم اعيد دفنه في 13من شهر  نوفمبر، وقد كان يأمل أن يدفن في القدس بعد تحرير الضفة الغربية و القدس.

اقوال ابوعمار التي خلدها التاريخ

حيث وجه القائد الرمز الشهيد الراحل أبو عمار الكثير من الأقوال والشعارات لشعبه الفلسطيني، فهي أقوال مُؤثرة تُعبر عن الوطنية وحب الوطن والتمسك بالثوابت الوطنية، ومواصلة قتال هذا المُحتل حتى دحره عن أرضنا، هُنا نذكر أروع ما قاله ياسر عرفات:

  • إن الشعب الفلسطيني الذي يواجه هذا العدوان الإسرائيلي اليومي ضد مقدساته الإسلامية والمسيحية, وضد مدنه و قراه ومخيماته وبنيته التحتية واقتصاده ومدارسه ومستشفياته ,صامد ومرابط حتى تحقيق الأهداف الوطنية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
  • إن القضية ليست قضية أبو عمار إنما قضية حياة الوطن وإستقلاله وكرامة هذا الشعب وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، لن ننحني إلا لله سبحانه وتعالى، كما لن ننحني أمام التهديد والوعيد، فحياتي ليست أغلى من حياة أي طفل فلسطيني، وهي ليست أغلى من حياة الشهيد الطفل فارس عودة، فكلنا فداء للوطن الغالي فلسطين.
  • إن هذا الشعب شعب الجبارين، شعب الشهيد فارس عودة، شعب الجبارين لا ينحني، إلا لله.
  • إنّ ثورتكم هذه وجدت لتبقى، وستنتصر طال الزمان أم قصر.
  • يريدونني إما قتيلاً وإما أسيراً وإما طريداً ولكن أقول لهم: شهيداً…شهيداً…شهيداً
  • لا تهتِفُوا لي بل إهتفوا لفلسطين والقدس…بالروح بالدم نفديك يا فلسطين عالقدس رايحين شهداء بالملاين.
  • ليس فينا وليس منا وليس بيننا مَن يُفرّط بذرة من تراب القدس الشريف.
  • لقد جئت حاملاً غصن الزيتون في يد وفي الأخرى بندقية الثائر فلا تسقطوا الغصن الأخضر من يدي.

الى هنا قد وصلنا لختام مقالنا هذا الذي كان بعنوان، موضوع عن ياسر عرفات بالانجليزي، حيث تعرفنا على أبرز المعلومات المهمة المتعلقة عن الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.