ريتاج حسين الحازمي تفوز بلقب اصغر كاتبه بالعالم , من خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة في قسم أخبار عربية نقدم لكم التفاصيل الكاملة عن ريتاج حسين الحازمي التي استطاعت الفوز بجائزة أصغر كاتبة في العالم .

ريتاج حسين الحازمي

ريتاج حسين الحازمي هي فتاة سعودية تبلغ من العمر أربعة عشر عاماً لُقبت بـ “أصغر كاتبة في العالم تنشر سلسلة روايات” وفقاُ لموقع غينيس للأرقام القياسية العالمية قامت بتأليف روايات خيالية للأطفال لتعزيز خيالهم وتشجيع المزيد من التفكير الإبداعي تم بيع الكتب من خلال متجرها على الإنترنت والعديد من بوابات الإنترنت الأخرى .

بدأت الحازمي من مواليد الظهران بالمنطقة الشرقية بالمملكة قراءة الروايات وهو في السابعة من عمره في وقت لاحق بدأ في تأليف القصص القصيرة أصدرت روايتها The Lost Treasure of the Sea وهي أول رواية لها باللغة الإنجليزية في عام 2019 وتوالت عليها برواية The Gateway to the Hidden World التي أنتجت في نوفمبر 2020 .

بعد صدور كتابها الثاني استوفت الفتاة السعودية شروط التسجيل كأصغر امرأة تنشر سلسلة من الكتب بعد مراجعة طلبها حصلت على اللقب وبدأت في كتابة كتابها الثالث “ما وراء عالم المستقبل”.

بينما كنت أدرس مع أسرتها في الخارج قالت الكاتبة السعودية إنها بدأت الكتابة عندما كانت في السادسة من عمرها قالت: “أنا أكتب لمجتمع زملائي من الأطفال لقد اتخذت قراراً بكتابة روايتين بعد أن رأيت أنه لم يكن هناك الكثير في هذه الفئة العمرية.

وأضافتى: “أريد أن أشارك إنجازاتي المذهلة في الاحتفاظ بأرقام موسوعة غينيس للأرقام القياسية مع المؤلفين الطموحين يجب إلهام المؤلفين الشباب وتشجيعهم للتغلب على الصعوبات.”

يجيد الحازمي العربية والإنجليزية بطلاقة ويدرس اليابانية الكتاب الرابع في سلسلة Passage to the Unknown هو ما تعمل عليه الآن.

تفاصيل فوزها بلقب اصغر كاتبه بالعالم

الحازمي ليس المؤلف الشاب الوحيد الذي يحمل موسوعة غينيس للأرقام القياسية وهو أمر لافت للنظر بيلا جي دارك طفلة بريطانية تحمل لقب كونها أصغر مؤلفة بعد أن أصدرت روايتها The Lost Cat في سن 5 سنوات و 211 يوماً فقط.

  • ريتاج حسين الحازمي فتاة سعودية تبلغ من العمر 13 عاما اختيرت “أصغر كاتبة في العالم تنشر سلسلة روايات”.
  • وتفيد التقارير أن ريتاج التي باعت الكتب عبر متجرها على الإنترنت والعديد من بوابات الإنترنت الأخرى طورت حكايات خرافية للأطفال لتشجيع المزيد من اللعب الخيالي وتشجيع التفكير الإبداعي.
  • عندما كانت ريتاج في السادسة من عمرها أرسلتها عائلتها إلى المدرسة في الخارج وبدأت في الكتابة.
  • بدأت ريتاج بالذهاب إلى المكتبات في المملكة العربية السعودية عندما كانت في السابعة من عمرها فقط وبدأت لاحقاً في كتابة القصص القصيرة.

لهنا نكون قد انتهينا من سرد كافة التفاصيل الخاصة بالطفلة التي حصلت على لقب أفضل كاتبة في العالم وهي الفتاة من المملكة العربية السعودية , نقدم لكم هذا الخبر عبر موقع الجنينة في قسم أخبار عربية .