أسماء المستفيدين من شيكات الشؤون الاجتماعية ، مع اعلان وزارة التنمية الاجتماعية عن وجود عن دفعة شيكات الشؤون يبحث العديد من المواطنين عبر محركان البحث جوجل عن أسماء المستفيدين وفي هذا المقال سوف نقدم لكم أسماء عبر موقعنا موقع الجنينة .

برنامج الشؤون الاجتماعية

أن وزارة الشؤون الاجتماعية اجتازت شوطاً كبيراً في مسيرتها التنموية، الخدماتية والاجتماعية وعملت على تحقيق أهدافها معتمدة في ذلك على تنفيذ استراتيجية جديدة للعمل الاجتماعي تقوم على الانسجام مع المفهوم المعاصر للتنمية البشرية. وشددت على المسؤولية الاجتماعية وعلى جعل الانسان محور عمليات التنمية وهدفها.

شاهد أيضا : كيفية التحقق من التأمين الطبي 1444 برقم الهوية

تعرف ميزات  الوزارة الشؤون الاجتماعية

أن عمل الوزارة الشؤون الاجتماعية يركز على الناس، كما يجب ان تكون الوزارة نموذجاً لدور الإدارة العامة في خدمة المواطن. وأيضا يجب على وزارة ان تعمل بأفضل ما يمكن من حيث الهيكلية الإدارية وهذا ما يتطلب ان تكون أنظمتها على قدر كبير من المرونة والقدرة على المبادرة، تكيفا مع اختلاف احتياجات الناس وفقاً للظروف والمتغيرات الاجتماعية.

تقوم وزارة الشؤون الاجتماعية بالشراكة مع القطاع الأهلي في توفير الخدمات الرعائية، وفي المشاريع المشتركة ذات الطابع الخدماتي أو التنموي أو المحلي وهو ما تعتبره الوزارة خصوصية هامة، وهذه النظرة متوافقة مع الاتجاهات المعاصرة في التنمية البشرية.

ساعدت في توسيع قدراتها في جميع مجالات العمل ، ساعدت الوزارة على مواكبة آخر تطورات الفكر التنموي وأساليب العمل والإدارة العصرية، قامت بتعزيز في حضورها على صعيد المؤتمرات الإقليمية والدولية.

أسماء المستفيدين من شيكات الشؤون الاجتماعية

وضحت وزارة التنمية الاجتماعية بغزة صباح اليوم، الاثنين، عن انه سيتم تغيير برنامج الشؤون الاجتماعية شاملا، وذكر المتحدث باسم وزارة التنمية الاجتماعية في غزة عزيزة الكحلوت، اليوم الإثنين 11 إبريل 2023، إن الوزارة تعمل على برنامج تحديث بيانات السجل الاجتماعي، مضيفة: “هناك برنامج آخر سيتم العمل عليه”.

ذكر أيضا الكحلوت أن الأسر الفقيرة تعد البرنامج الوطني (شيكات الشؤون) راتباً شهرياً تقضي فيه احتياجاتها، وما يقارب 80 ألف أسرة تستفيد منه.

حيث قال الكحلوت أن هناك 20 ألف أسرة على قوائم الانتظار، وهي أسرة مستحقة تنتظر الاعتماد المالي، وحتى اللحظة لا يوجد ما يلوح في الأفق لصرف هذا البرنامج”.

شاهد أيضا : رسمياً.. إيداع المعاش الإضافي لمستحقي الضمان القديم والمطور

الى هنا نصل الى نهاية المقال حيث تعرفنا على برنامج الشؤون الاجتماعية كما تعرفنا على مميزات وزارة الاجتماعية وأيضا قدمنا لكم أسماء المستفيدين من شيكات الشؤون الاجتماعية من خلال موقعنا موقع الجنينة .