موعد ومسار مسيرة الأعلام الاستفزازية بالقدس , ليس حدثا بجديد علينا انه يتكرر كل يوم وكانه امر طبيعي كيف لا وهم يدخلون الأقصى والقدس الشريف ويدنسونه ويقوم بكل شيء ينتهك حرمة المسجد الأقصى ولكن هيهات من يسمع النداء ومن يسمع صرخات النساء انه الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ومسرى رسولنا الكريم.

  موعد ومسار مسيرة الأعلام الاستفزازية بالقدس

سوف تتحرك في تمام الساعة 4:00 من مساء اليوم الأحد ، المسيرات الاستفزازية في محيط البلدة القديمة في القدس الذاهبة إلى سور البراق في المسجد الأقصى. وتتمثل الفكرة في عبور المسيرة إلى البلدة القديمة في القدس والوصول إلى جدار البراق ، حيث يمر حوالي 16 ألف مستوطن نصف المجموعة عبر باب العمود إلى دريش الواد ، بينما يمر النصف الآخر. هو – هي. باب الخليل وجزء منه سيمر بالحي الاسلامي في محيط الاقصى. أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ، أن مسيرة العلم ستنظم كما كانت في الماضي ، بحسب المسار المحدد ، كما جرت قبل عقود ، وبناءً عليه ستنتهي المسيرة عند (حائط البورق) ، بحسب قوله. عدم المرور بالمسجد الأقصى.

تاريخ مسيرات الاعلام الصهيونية

في الواقع ، بدأت مسيرة العلم في أوائل السبعينيات ، لكنها لم تمر عبر باب العمود ، حيث مرت عبر باب الخليل ، الأقرب إلى أبواب القدس القديمة ، حتى القدس الغربية. لاحقًا ، تم تمديد مسار المسيرة لتمر عبر بوابة الأسود ، إحدى بوابات البلدة القديمة ، لكن في عام 2010-2016 منعت شرطة الاحتلال هذا المسار ، بسبب الاشتباكات المتكررة مع الفلسطينيين ، مما أدى إلى إلغاء هذا المسار نهائيًا. منذ سنوات ، بدأ عدد المشاركين في المسيرة التي تمر عبر باب العامود في الارتفاع. وبرز اسم هذه المسيرة العام الماضي ، عندما هددت الفصائل الفلسطينية بإطلاق صواريخ من غزة باتجاه القدس الغربية في حال السماح بالمسيرة ، وتم تأجيلها لعدة أسابيع قبل أن تنطلق بإجراءات أمنية مشددة.

موقف فصائل المقاومة من مسيرات الاعلام الاستفزازية

أما الفصائل الفلسطينية في غزة ، فقد حذرت إسرائيل من مهاجمة المستوطنين للمسجد الأقصى من خلال “موكب العلم”. وقالت في مؤتمر صحفي عقب اجتماع للفصائل الفلسطينية في غزة إن الهجوم على المسجد الأقصى من قبل المتظاهرين سيكون “مثل برميل بارود ينفجر ويشعل النار في المنطقة بأكملها”. أمر قائد الشرطة الإسرائيلية ، كوبي شبتاي ، الأربعاء ، بنشر آلاف من رجاله في القدس الشرقية والمدن المختلطة ، وألغى إجازات جميع ضباط الشرطة ، حسبما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية استعدادًا لشهر مارس. إضافة إلى ذلك ، نشر الجيش الإسرائيلي منظومة صواريخ “القبة الحديدية” قرب الحدود مع قطاع غزة ، تحسبا لإطلاق صواريخ ردا على “العرض” ، بحسب القناة الخاصة الإسرائيلية 13.

وفي الختام نكون قد تحدثنا عن موعد ومسار مسيرة الأعلام الاستفزازية بالقدس وتاريخ بدايتها وبعض اعمالها التخريبية وراي المقاومة منها ولا ننسى بالدعاة والمساندة لأهلنا بالقدس موقع الجنينة.