هل الثلاثاء 3 يناير 2023 عطلة رسمية في العراق؟،  تم نشر العديد من الأخبار في دولة العراق عن إجازة يوم الثلاثاء الذي يوافق 3 يناير 2023م، بحيث لم تقم الأمانة العامة لمجلس الوزراء على بالإعلان عن جود أي إجازة رسمية في البلاد، بحيث قامت بإرفاق جدول كامل يتضمن أيام الإجازات الرسمية في العراق، ومن خلال سطور موقع الجنينة، سنتعرف على هل يوم الثلاثاء عطلة ام لأ.

هل الثلاثاء 3 يناير 2023 عطلة رسمية في العراق؟

وفقا لما ورد بأن سوف يشهد الطقس في العراق موجة ماطره ، بحيث ستبدأ من ليل الاثنين الى ان تستمر حتى الخميس بنسب متفاوتة وبلغت ذروتها يوم الأربعاء، كما انها سجلت أعلى مستوياتها في البصرة، وبناء على سوء الأحوال الجوية في العراق ، يبحث الكثير من العراقيين في حال كانت هناك عطلة رسمية ، ولكن الى حتى هذه اللحظة لم تقم الحكومة العراقية بالإعلان عن أي انقطاع للعمل بسبب الأحوال الجوية ، بالإضافة الى انها دعت المواطنين لـ الالتزام بإجراءات السلامة خلال الأيام الممطرة.

الإجازات الرسمية 2023 في العراق

سوف نُقدم لكم في هذه الفقرة جدول يشمل فيه كافة الإجازات الرسمية في العراق لعام 2023م ، والموعد الرسمي لكل مناسبة وهي:

تاريخ يوم الإجازات
1 كانون الثاني السبت رأس السنة الميلادية
6 كانون الثاني الخميس عيد الجيش
5 آذار السبت ثورة الذكرى
6 آذار الأحد اليوم الوطني للتسامح والتعايش
21 آذار الاثنين عيد نوروز
9 نيسان السبت ذكرى سقوط النظام الديكتاتوري *
1 أيار الأحد عيد العمال
2 أيار الاثنين عيد الفطر
3 أيار إلى 4 أيار الثلاثاء إلى الأربعاء عطلة عيد الفطر
9 تموز إلى 12 تموز السبت إلى الثلاثاء عطلة عيد الأضحى المبارك
14 تموز الخميس ثورة 14 تموز
30 تموز السبت رأس السنة الهجرية
8 أب الاثنين يوم عاشوراء
3 تشرين الأول الاثنين يوم وطني
8 تشرين الأول السبت المولد النبوي الشريف
10 كانون الأول السبت يوم النصر
25 كانون الأول الأحد عيد ميلاد المجيد

رابط موقع الأمانة العامة لمجلس الوزراء في العراق

تعتبر الأمانة العامة لمجلس الوزراء في العراق هي التي تعمل على تحديد الإجازات الرسمية والغير رسمية في كافة جمهورية العراق ، بحيث يتخذوا القرار بما يتناسب مع حالة المجتمع في البلاد ، و بناء على ما ذكر بأن هناك الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن الرابط الرسمي للموقع ، وذلك من أجل التعرف على حقيقة الأخبار المتداولة عن إعلان يوم غد الثلاثاء إجازة رسمية ، وفي حال كنت ترغب في الدخول مباشرة إلى الموقع ” من هنا “.

 

هل الثلاثاء 3 يناير 2023 عطلة رسمية في العراق؟ ، إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذه المقالة ، وقد تعرفنا على حقيقة الخبر المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق ، كما أنّنا قمنا بالتعرف على كافة الإجازات الرسمية في البلاد.