رسمياً.. إيداع المعاش الإضافي لمستحقي الضمان القديم والمطور ، غرد المتحدث الرسمي للموارد البشرية و التنمية الاجتماعية سعد ال حماد عبر التويتر مؤكدا ان سيتم صرف ملياري ريال سعودي بامر ملكي بواقع معاش إضافي لمرة واحدة لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وسوف يشمل جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي السابق والمطور وذلك لمساعدة المواطنين في مواجهة ارتفاع الاسعار الذي يشهده العالم مؤخرا بعد الازمات الاقتصادية التي شهدتها الدول في الاونة الاخيرة ..

رسمياً صرف الضمان الاجتماعي بامر ملكي

عملت الوزارة البشرية و التنمية الاجتماعية على التاكيد على خبر  نزول معاش الضمان الاجتماعي الاضافي بواقع معاشا واحدا لمرة واحدة للاشخاص الذين يستفيدون من الضمان الاجتماعي سواء كان القديم او الجديد المطور الذي تم اقرار صرفه بناء على الامر الملكي خلال الساعات القليلة القادمة و سوف يحصل عليه كافة المؤهلين في شهر يونيو لعام 2023م تحديدا بالدورة السابعة الخاصة بتلك الشهر .

ما هي شروط الضمان الاجتماعي لعام 1444

  1. على المتقدم ان يكون مقيم داخل المملكة العربية السعودية
  2. ان يكون المتقدم يحمل الجنسية السعودية
  3. ان لا يكون المتقدم مقيم داحل احد دور الرعاية و الايواء
  4. ان لا يكون المتقدم مالكا لعقارات ذات قيمة عالية
  5. ان يعمل المتقدم على تقديم كافة بياناته و مستنداته التي تثبت احقيته في استحقاق المعاش
  6. ان لا يزيد دخل المتقدم الشهري عن الحد الادنى المحتسب للضمان
  7. ان يعمل المتقدم على التسجيل في منصات العمل و البحث عن فرصة عمل بجدية

نظام الضمان الاجتماعي لعام 1444

يعمل برنامج الضمان الاجتماعي على تحقيق دعم الفئات الموجودة في المجتمع الاشد حاجة للمال من مستحقي الزكاة ليعمل على تعزيز جودة حياتهم من الناحية الاجتماعية و الاقتصادية ، حيث نظام الضمان الاجتماعي يعمل على توفير مستوى لائق من العيش لهم ، و يتحقق ذلك من خلال تقديم الدعم المالي لهم و تقديم فرص التاهيل و التدريب ،

و عمل سمو ولي العهد على تاكيد ضرورة مراعاة المواطنين من هم اشد حاجة للدعم النقدي ، حيث تم تخصيص مبلغ ملياري ريال لدعم مستفيدي الضمان الاجتماعي السعودي و ذلك مساعدة للمواطنين في مواجهة ارتفاع الاسعار الذي يشهده العالم مؤخرا بعد الازمات الاقتصادية التي شهدتها الدول في الفترة الاخيرة .

و في النهاية قام وزير الموارد البشرية بتقديم اسمى معاني الشكر لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز و لولي العهد محمد بن سلمان على هذا التوجه الكريم بصرف 2 مليار دولار لمستحقي الضمان هدية من جلالة الملك.