هنا الرمز البريدي سكاكا الجديد، تتنوع الأساسيات التي تهم الكثير من الافراد لمعرفتها، وتلك الأساسيات تأتي أهمية العلم بها تبعا لدورها الواسع في تبسيط الحياة ومن ابرز هذه الأساسيات الرمز البريدي، حيث أنه لديه من الأمور التي تساعد بشكل مباشر في إضفاء المزيد من التسهيلات على حياة الكل، فهذه التسهيلات تأتي تبعاً لمساهمته الفعالة في عملية الاتصال والتواصل وتسهيل استلام الطرود والبريد، فمن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي هنا الرمز البريدي سكاكا الجديد.

معلومات عن مدينة سكاكا السعودية

ان مدينة سكاكا تقع في الناحية الشمالية إلى جهة الغرب في المملكة العربية السعودية، واليكم بعضا من المعلومات عنها:

  • يحدها من الشمال الأردن، ومن الغرب حائل وتبوك.
  • انها من أهم طرق القوافل في شبه الجزيرة العربية قديما، حيث كانت واحة مميزة ينزل بها التجار.
  • تعد سكاكا هي المركز الإداري الأهم في منطقة الجوف حيث تقع في وسطها تمامًا، كما أنها المنفذ الشمالي للمملكة.
  • تمتاز سكاكا بمناخها القاري الذي يميل للاعتدال، مع انخفاض درجات الحرارة بصورة واضحه في فصل الشتاء، وارتفاعها في الصيف خاصةً في النهار.
  • بشكل كبير تعتمد على الأعمال الحرة في اقتصادها، وتشتهر بها عده صناعات مثل: تعليب التمور، والخضروات، وصناعة الحليب ومنتجات الألبان، بالإضافة إلى الزراعة وتربية المواشي التي ساعد عليهما الأرض الخصبة وتوفر المرعى.
  • تتنوع الآثار والأماكن السياحية في سكاكا، فهناك عدد من الأحواض الطبيعية في المنطقة، منها سهل وادي السرحان، بالإضافة إلى الآثار القديمة.
  • تعتبر سكاكا من أشهر المدن التي تعمل على خدمة السياح في المملكة، فتكثر بها الخدمات، ويسهل التنقل بها، بالإضافة إلى المزارات التي تجعل الزائر لا يشعر بمرور الوقت.
  • من أبرز الآثار التاريخية السياحية في سكاكا: قصر زعبل، وتل الساعي، وجبل برنس، وغار حضرة، وأعمدة الرجاجيل، وبئر سيسرا.
  • إذا كنت تريد في الذهاب إلى سكاكا، فننصحك بالذهاب إلى قلعة زعبل، وقلعة مارد الأثرية، وزيارة مدينة دومة الجندل، كذلك عمل جولة في شوارع المدينة الممتعة.
  • وهناك عدد من المنشآت والمؤسسات الترفيهية في المدينة، كالملاهي، ومدن الألعاب، والملاعب، والمتنزهات.
  • ايضا متميزة في مجال التعليم في منطقة الجوف، حيث  فيها جامعة الجوف،  وعدد كبير من المدارس الحكومية والخاصة، مع 3 مدارس إنجليزية.

الرمز البريدي لسكاكا

ان الرمز البريدي الجديد لمدينه سكاكا هو 4241، ويبين الرمز أن سكاكا تتبع التقسيم البريدي في منطقتي تبوك والمدينة المنورة ويمكن استعمال هذا الرمز من اجل تحديد المنطقة بدقة عند البحث عن شخص لاستلام الطرود أو لأي معاملات مالية.

ما هو نظام البريد السعودي

لدي المملكة العربية السعودية نظامها البريدي الخاص بها، وقد تطورت مؤسسة البريد هذا النظام فتجعله يضم ويغطي كافه مناطق شبه الجزيرة العربية، وينقسم الرمز البريدي السعودي مثل غيره من الرموز من أرقام، ويرمز كل رقم إلى مكان محدد داخل المملكة، ومن الضروي أن يعرف المواطنون الرمز البريدي الخاص بهم من اجل الاستفادة منه عند إرسالهم للسلع أو البضائع إلى الأماكن المتنوعه داخل أو خارج المملكة، ويمكن معرفة الرمز البريدي لسكاكا الجديدة عن طريق معرفة المنطقة التي توجد بها سكاكا، حيث تم تقسيم شبه الجزيرة العربية من قبل مؤسسة البريد إلى الكثير من المناطق البريدية الرئيسية، وهي ثماني مناطق، وذلك من اجل تسهيل الإرسال ومنع حدوث اختلاط بين المناطق المختلفة.

الرموز البريدية لمقاطعة سكاكا

سوف نتعرف  في السطور التالية علي  الرمز البريدي لمناطق سكاكا الواقعة في الجزء الشرقي من المملكة العربية السعودية وهي كما يلي:

مقاطعة الرمز البريدي
السليمانية 73351
تل 72345
روضة أطفال 72444
العزيزية 72345
المحمدية 72341
المحمدية ب 72345
المحمدية و 72345
تمطر 72341
المحمدية و 72345
إداري 4 72341
مخطط نايف الدرزي 72348
أسود 72344
الدائرة القديمة 72341
الدائرة الصناعية 72341
الصالحية 72443
مخطط كريم الدروز 72348
سوق 72311
الرحمانية 72341
عقب السيجارة 72313
نخل 72442
صفقة 72311
فاروق 72351
مرازيق 72343
النقل الشمالي 72431

 

هنا الرمز البريدي سكاكا الجديد كان عنوان مقالنا لهذا اليوم متابعينا الكرام، والذي تحدثنا فيه عن معلومات عن مدينة سكاكا السعودية وايضا  علي الرمز البريدي لسكاكا، وعلي ما هو نظام البريد السعودي، وعلي الرموز البريدية لمقاطعة سكاكا، فكل ذلك من خلال موقع الجنينه.