1. من هي الولايات المتحدة ويكيبيديا ،  هي اختصارًا ليونايتد ستيتس أوف امريكا وهي عبارة عن جمهورية ذات حكم دستوري و اتحادي تتكون من 50 ولاية تابعة لها و  سوف نتعرف على المعلومات العامة لها عبر الجنينة و أبرز ما تعرف به

من هي الولايات المتحدة ويكيبيديا

جمهورية دستورية اتحادي ة بها 50 ولاية و منها منطقة العاصمة الاتحادية ، يقع معظم هذه الولايات في وسط أمريكا الشماليه حيث تقع بها 48 ولايه منها العاصمة واشنطن و  مركزها بين المحيط الهادي و المحيط الاطلسي.

حدودها من الشمال كندا و المكسيك من الجنوب  ، ألاسكا في الشمال الغربي و هي ولاية ، و من الشرق كندا و روسيا من الغرب عبر مضيق بيرنج.

ولاية هاواي  التي تقع في منتصف المحيط الهادي تابعة لها و أيضا هذه الولايات تضم العديد من الجزر و الأراضي في المحيط الهادي و الكاريبي.

ما هي مساحة الولايات المتحدة الامريكية

تبلغ مساحة الولايات المتحدة الامريكية 83 .9 مليون كم مربع و تحتل المركز الثالث من الدول في حيث المساحة و يبلغ عدد سكانها 307 مليون نسمة.

و هي من أبرز الدول في العالم من حيث التنوع الثقافي و العرقي و ذلك بسبب الهجرة الكبيرة التي تأتي إليها من كافة أنحاء العالم المختلفة.

حيث تمتاز الولايات عن غيرها من دول العالم بالاقتصاد الأمريكي الكبير في العالم حيث إن الناتج المحلي الخاص بها يقدر بـ 20.3 تريليون دولار أمريكي أي بمعدل 15.93% من المجموع العالمي للانتاج.

حيث يرجع اهتمامها الأكبر إلى الاعتماد على زراعة المحاصيل التي يكون عليها الطلب بشكل عالمي و تصدريها إلى مختلف أنحاء العالم

الولايات المتحدة الامريكية قوة عظمى

بعد الحرب العالمية الثانية في عام 1945 أصبحت الولايات المتحده أول دولة تمتلك أسلحة نووية و أخذت عضوية دائمة في مجلس الأمن في الأمم المتحدة و أيضاً عضوية في مؤسسة منظمة حلف شمال الاطلسي.

و هي القوة العظمى الوحيدة في العالم بعد انتهاء الحرب الباردة و بعد ما تفكك الاتحاد السوفيتي ، حيث إن القوات الامريكية تجهز بطرقة مختلفة و حثيثة و  لها  ميزانية مخصصة  و قدرتها الدولة بـ 50% من الانفاق العسكري العالمي و الولايات المتحدة الامريكية في الوقت الحاضر تعتبر قوة سياسية و ثقافية و اقتصادية عالمية.

لكن و بهذا إلى هنا وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هي الولايات المتحدة ويكيبيديا و تعرفنا عل. الكبيعة الجغرافية و السياسية الولايات المتحدة الامريكية و قوتها العسكرية و الاقتصادية ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.