هل فرنسا تدعم المثليين، تعتبر دولة فرنسا من الدول الأوروبية النامية والمتطورة التي تدعم لحقوق المواطن الفرنسيين، حيث تم اعتراف الكثير من الدول خلال الأعوام السابقة القليلة بارتباط المثليين وإعطائهم حقوقهم، وعن طريق مقالنا هذا الذي سوف نتحدث بالتفصيل عبر  موقعنا سوف نتمكن من التعرف على هَل فَرنسا تدعَم المثليينْ.

هل فرنسا تدعم المثليين

نعم، إن دولة فرنسا من الدول التي تدعم المثلية، حيث تعتبر دولة فرنسا من الدول التي تمت الغاء تصنيف التحول الجنسي كمرض عقلي منذ سنة 2009، كما وصار الارتباط ونعني الزواج المثليينْ قانوني في دولة فرنسا منذ تاريخ  18 مايو/ أيار من سنة 2013، إذ إنها صارت الدولة الثالث عشر في دول العالم التي تسمح بارتباط بزواج المِثليين، والسماح لهم بالتبني.

إن دولة فرنسا من الدول التي تمت بالسماح بزَواج المثليينْ، حيث يتم اتصافها بكونها من أقوى وأكثر الدول التي تدعم لحقوق المِثليين وارتباطهم كما وتدعم المتحولين جنسياً على انها وتكون أكثر الدول تقدماً وتطورا في أوروبا والعالم، حيث تعتبر دولة فرنسا من الدول التي يتم احتفالها مرة كل سنة في اليوم العالمي للمِثليينْ، كما وتم اصدار رئيس الرئيسي الجمهورية الفرنسية قانوناً رسمياً في سماح الزواج من الأشخاص من المواطنين الجنس نفسه منذ سنة 2013.

كم نسبة المثليين في فرنسا

أظهرت أبحاث ودراسات تم إجراؤها في سنة 2014 أنه تم تسجيل ما يرتفع عن 40 ألف عقد ارتباط زواج مثلي في دولة فرنسا وذلك منذ تشريع ارتباط أفراد الجنس الواحد منذ منتصف السنة 2013 حتى نهاية سنة 2017 للميلاد، كما قام المنع الذي يعتبر القانون الفرنسي إحدى عشر دولة من ارتباط  زواج المثليينْ لديهم من بينها دول المغرب والجزائر وبولندا وذلك الاسباب الاتفاقات الدولية بينهما.

يرى العديد من داعمي المِثليين حول دول العالم أن الهدف من دعم المِثليين هو دمج واختلاط كافة الأطياف في دول المجتمع، وكذلك لكي ينال ويحصل الأشخاص المثليينْ على حقوقهم الطبيعية كالأشخاص الطبيعيين، حيث تم ظهور شارة دعم المثليينْ للمرة الأولى سنة 2020، والتي امتازت بتعدد وتنوع ألوانها، وعلمها المشهور بعلم قوس قُزح.

الهدف من دعم المثليين

يرى العديد من الشخصيات المنتشرة من داعمي المِثليين حول دول العالم أن الهدف الرئيسي من دعم المِثليين هو دمج كافة الأطياف في دول المجتمع.

وكذلك لكي ينال من الحصول الأشخاص المثليينْ على حقوقهم الأساسية كالأشخاص الطبيعيين، حيث تم ظهور شارة دعم المثليينْ للمرة الأولى سنة 2020، والتي تتميز بتنوع ألوانها، وعلمها المشهور في الدول المثليين بعلم قوس قُزح.

وإلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي بعنوان هل فرنسا تدعم المثليين، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة والخاصة بعد أن تعرفنا على دولة فرنسا تدعم المثليين، وهي تعتبر من الدول التي تدعم المثليينْ، كما وتحدثنا على هل القانون الفرنسي من سماح ارتباط المثليين، بجانب التعرف على معدل المِثليين في دولة فرنسا، وكذلك تعرفنا على الهدف من دعم المِثليين، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.