موعد شهر رمضان 2023 في المغرب ، من اقتراب حلول شهر رمضان يتسائل الجميع عن غرة شهر رمضان المبارك لمطلع العام القادم 2023 و عبر الجنينة سنتعرف على موعده بالنسبة لدولة المغرب العربي و ذلك يختلف حسب رؤية الهلال في البلد

موعد شهر رمضان 2023 في المغرب

من المتوقع حسب ما قام به الحساب الفلكي أن يكون أول غرة شهر رمضان في يوم الثلاثاء 22 من شهر مارس للعام القادم 2023 م ، إلا أنه قد يسبق هذا اليوم بيوم أو يليه بيوم واحد لا أكثر من ذلك .

لأنه يتوقف الإعلان عن بداية شهر رمضان و الصوم فيه برؤية هلال شهر رمضان ، و ذلك تطبيقا لسنة النبي صلى الله عليه في رؤية للهلال للامساك و القول بحلول شهر رمضان المبارك.

فضائل الصوم في شهر رمضان المبارك

جاءت نصوص كثيرة تدل على فضل الصوم في  القران الكريم و السنة النبوية المطهرة ،و منها قوله صل الله عليه وسلم ” إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة” ، فهي عبادة عظيمة كل دقيقة تمضى في شهر رمضان تكن خزائن من الرحمات و الغفران و الثواب الكبير.

و من أبواب الجنة الريان الذي يدخل منه الصائمون يوم القيامة ، و هو عبادة مفروضة و التقرب بها إلى الله عز وجل أوسع من النفل ، و نزل القرآن الكريم على سيدنا محمد في هذا الشهر المبارك ، تكبل فيه الشياطين و تفتح ابواب الرحمة و الغفران ، في العشر الأواخر فيها ليلة القدر صاحبة الفضل العظيم الذي يغير فيها قدر الانسان و يشفع لعدد كبير من المسلمين بالجنة.

كيفية قضاء وقت شهر رمضان

ثلاثون يوم من المغفرة و العتق من النيران يجب على كل مسلم أن يقوم باستغلال هذه الفرصة مت العبادة و إن كان مقصرًا طيلة السنة فعيله أن يغتنم الفرصة للعودة في شهر رمضان و نيل المغفرة و الرحمة من الله ذو الجلال والاكرام.

فأفضل العبادة ذكر الله و قراءة القرآن الكريم و قيام الليل و اخراج الصدقات و ايصال الرحم ، و إبقاء ذكر الله على لسانه دائما ، و المعاملة بالاحسان و درء الشر بالخير و الكثير من الاعمال التي تمون على صعيد الحياة اليومية.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان موعد شهر رمضان 2023 في المغرب و تعرفنا على موعد شهر رمضان و فضائل الصوم و كيفية قضاء الوقت بالخير في هذه الايام القليلة ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.