من هو نور زهير جاسم السيرة الذاتية ، تصدر محركات البحث العراقية في الساعات الأخيرة ، بعد انتشار خبر بأنه تم القبض عليه من قبلط وزارة الداخلية العراقية و عبر الجنينة سنتعرف إلى هذه الشخصية

من هو نور زهير جاسم السيرة الذاتية

هو نور زهير جاسم و  كنيته أبو فاطمة ، من مواليد دولة العراق في الثلاثينات من العمر ، تم إلقاء القبض عليه من قبل وزارة الداخلية العراقية و ذلك أمس الإثنين 25 من شهر أكتوبر.

حيث تدور الاقوال حول قيامه بسرقة أموال من الأمانات في الضريبات في دولة العراق.

السبب في إلقاء القبض على نور زهير جاسم

بعد تحريات الشرطة حول سبب القبض عليه ، تبين بأنه يقوم بجمع جبايات و ضرائب باسم الدول و هي غير مفروضة من قبل الدول و يقوم بأخذها لحسابه الخاص و ذلك خلال عمله في الميناء و كان يفرض هذه الضرائب من نفسه.

و قدرت الأموال التي قام بسرقتها بمليون دولار أمريكي و ذلك خلال استلامه وظيفة في الموانئ التجارية و المنشآت ،و قام بشراء بناية في وسط مدينة بغداد.

ووجد لايمه خمس و عشرون عقار في شارع الاميرات ، و هو ذات الشارع الذي اشترى فيه البناية ، و ترك هذه المنطقة واناقل للعيش في أخرى و اشترى ما يقارب العشرين عقار.

تصريحات وزارة الداخلية العراقية حول اعتقال نور

كشفت وزاة الداخلية أنها قامت باعتقال نور جاسم و ذلك بعد محاولته الهرب بأموال الدولة إلى خارج العراق و تم اعتقاله في المطار ،و ذلك بعد توجيه اتهامات له في قضية الأمانات الضريبية.

و قالت الوزارة في بيان رسمي لها ” شرف المهنة يحتم على الأبطال في وزارة الداخلية تطبيق القانون على الجميع مهما كانت الظروف ، إذ نفذ الشجعان في هذه المؤسسة العريقة واجبات سرت قلوب العراقيين و لا سيما خلال هذه الفترة”.

ما هو عمل نور زهير جاسم

يعمل في الموانئ التجارية و بالتحديد لدى صالح الحسناوي الذي يعتبر المسؤول الأول عن الحركة الاقتصادية داخل الموانئ.

مع العلم بأنه شخصية عراقية من مواليد العراق و تعود أصوله لاهل العراق ، إلا أنه هذا الفعل كان مستغربا خؤوجه منه ، كونه قام باختلاس الأموال العامة للدولةو اخذها لحسابه الشخصي و القيام بشراء عقارات لصالحه.

و من ثم حاول الهرب فارًا من العدالة ولكن شاء الله أن يقع في قبضة وزارة الداخلية العراقية.

لكن بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هو نور زهير جاسم السيرة الذاتي. و تعرفنا على سيرته الشخصية و سبب اعتقاله و طريقة اعتقاله و تصريحات وزارة الداخلية العراقية ، و ذلك على أمل ان ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود