نقدم لكم في موفع الجنينة أبرز محطات حياة الفرنسي بيير ناريس , بيير ناريس غيران Pierre-Narcisse, baron Guérin (13 مايو 1774 – 6 يوليو 1833)، مصور فرنسي، ولد في باريس, باريس هي مدينة النور وعاصمة الجمال الفرنسي ، فضلاً عن كونها أكبر مدينة في فرنسا ، وهي تضم مجموعة متنوعة من الأعراق والثقافات والأديان ، مع الهندسة المعمارية التي تحكي قصة قرون من التاريخ والفن و الثقافة , تقع باريس في وسط منطقة إيل دو فرانس في شمال فرنسا. تبلغ مساحة العاصمة الفرنسية 105 كيلومترات مربعة. يمر نهر السين عبره ، ويقسمه إلى جزيرتين: إيل سانت لويس وإيل دي لا سيتي ، أقدم أحياء باريس.

من هو بيير نارسيس ويكيبيديا

تزخر باريس بالآثار التاريخية والمعالم الأثرية التي تجعلها وجهة شهيرة للسياحة العالمية ،بما في ذلك برج إيفل الذي يبلغ ارتفاعه أكثر من 300 متر ، ومتحف أورساي ومتحف اللوفر الذي يضم أثمن التحف في العالم بالإضافة إلى قوس النصر  الذي بني في عهد نابليون بونابرت لإحياء ذكرى انتصارات الجيوش الفرنسية, ومن معالمها الشهيرة كاتدرائية نوتردام أو كاتدرائية السيدة العذراء على ضفة نهر السين ، وكذلك مقبرة “البانثيون” العظيمة التي شيدت عام 1970 ، وتضم بقايا العديد من مشاهير الفرنسيين من مختلف المعالم التاريخية العصور والعصور  بالإضافة إلى قصر غارنييه أحد أكبر دور الأوبرا في العالم.

 

حياة الفرنسي بيير ناريس

كان أحد تلاميذ جان بابتيست رينول ، وفاز بإحدى سباقات الجائزة الكبرى الثلاثة التي تم تقديمها في عام 1796 كجزء من مسابقة لم يتم تنظيمها منذ عام 1793. في عام 1799 ، عُرضت لوحته “ماركوس سكستوس” (متحف اللوفر) وحظي الصالون باهتمام كبير , يرجع جزء من هذا إلى الموضوع – ضحية منع سولا من العودة إلى روما لاكتشاف زوجته ميتة ومنزله في حداد – والذي يلمح إلى اضطرابات الثورة الفرنسية.

  • توج الجيران رسميًا من قبل رئيس معهد المجانين في ذلك اليوم ، وسافر إلى روما للدراسة تحت قيادة جوزيف بنوا سوف. سافر إلى نابولي في عام 1800 لأنه لم يستطع البقاء في روما بسبب مشاكل صحية ، وهناك قام برسم قبر أمينتاس. رسم غيرين فيدرا وهيبوليتوس (متحف اللوفر) ​​عام 1802 ؛ عند عودته إلى باريس عام 1810 ، حقق نجاحًا باهرًا بتحفته الرائعة “أندروماش وبيروس” (متحف اللوفر) ​​؛ في ذلك العام أيضًا ، قدم “سالفوس واورورا”  (مجموعة سوماريفا) و “نابليون بونابرت وثورة القاهرة” (مجموعة سوماريفا) (فرساي). تعكس هذه اللوحات الذوق الشعبي للإمبراطورية الأولىحيث كانت مسرحية ومليئة بالفخر.

 

  • أكسبته إعادته لغيران شرفًا أكبر ؛ منحه القنصل الأول وسام جوقة الشرف عام 1803 وجعله لويس الثامن عشر عضوًا في الأكاديمية الفرنسية في عام 1815. تطور أسلوبه ليعكس الأذواق المشتركة. نهج جيران أكثر حيوية وحيوية في العمل “أنياس يخبر أليس بكوارث طروادة” (متحف اللوفر). كلف Guerin برسم مشهد من تاريخ سانت لويس لمادلين ، لكن صحته منعته من إنهاء ما كان قد بدأه.
  • قبل منصب مدير مدرسة روما في عام 1822 ، وهو ما كان قد رفضه سابقًا في عام 1816. حصل غيران على لقب بارون (نبيل) عند عودته في عام 1828 ، بعد أن كان فارسًا من رتبة سانت ميشيل. حاول بعد ذلك إنهاء عمل بيروس وبريام ، وهو عمل كان قد بدأه في روما ، ولكن دون جدوى ؛ اختفت صحته تمامًا ، وعاد إلى روما مع هوراس فيرنيه على أمل الشفاء. توفي البارون غيرين في 6 يوليو 1833 ، بعد وقت قصير من وصوله إلى روما ، ودُفن بجوار كلود من لورين في كنيسة لا ترينيتي دي مونتي.

إلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان أبرز محطات حياة الفرنسي بيير ناريس ونسعى دائما عبر موقعنا ان نوافيكم بكامل المستجدات , دمتم بخير .