من هو الطالب المغربي الذي قاتل مع أوكرانيا ، المحكمة العليا في جمهورية دونيتسك الشعبية الموالية لروسيا اصدرت حكما بالإعدام في حق ثلاثة مقاتلين أجانب، من بين هولاء الثلاثة المواطن إبراهيم سعدون المغربي الذي يبلغ من العمر واحد وعشرين عاما، وفي المقال التالي سوف نقوم بذكر من هو الطالب المغربي الذي قاتل مع أوكرانيا.

من هو الطالب المغربي الذي قاتل مع أوكرانيا

المحكمة العليا بجمهورية دونيتسك الشعبية الموالية لروسيا أصدرت حكما بالإعدام في حق ثلاثة مقاتلين أجانب، من بين هولاء الثلاثة المواطن إبراهيم سعدون المغربي الذي يبلغ من العمر واحد وعشرين عاما.

وإبراهيم سعدون يبلغ من العمر واحد وعشرين عاماً، وهو طالب في كييف في كلية علوم الفضاء ، وهو معهد تستضيفه أوكرانيا لكن ليس في ملكيتها، بالإضافة الى أن الطلاب الذين يتابعون دراستهم فيه من جنسيات أجنبية مختلفة”.

كان قد ألقت قوات الانفصاليين الموالين لموسكو القبض على إبراهيم سعدون اثناء المعارك في ماريوبول شهر أبريل الماضي.

وكان إبراهيم من بين المقاتلين الثلاثة الذين تم الحكم عليهم بالإعدام الشاب مغربي الذي كان طالبا في واحدة من الجامعات الأوكرانية، إلا أنه عندما الغزو الروسي انطلق لأوكرانيا حمل السلاح من اجل الدفاع عن الدولة الذي اتئها طالبا فأصار فيه جنديا.

و محاكمة إبراهيم سعدون جرت بتهم “الارتزاق و السعي للاستيلاء على السلطة والإطاحة بالنظام الدستوري لمجلس النواب الشعبي”.

والد إبراهيم يؤكد أن ابنه يحمل الجنسية الأوكرانية

وفي تصريح لموقع “اليوم 24” المغربي، الطاهر سعدون والد إبراهيم سعدون نفى بأن يكون ابنه “مرتزقاً” موضحا أنه يحمل الجنسية الأوكرانية منذ عام 2020.

والد الشاب تابع أن ابنه يتحدث لغات أجنبية منها الروسية والإنجليزية بطلاقة، ما أدى الى جعل الجيش يستعينوا بترجمته رفقة باقي طلبة المعهد السالف الذكر، يقول “اضطر ابني للعمل كمترجم داخل الجيش الأوكراني، كما أنه لم يوقع أي عقد من أجل القتال معهم.

وسعدون قال: “ابني لم يقاتل يوماً في صفوف الجيش الأوكراني ولم يكن يوماً مرتزقاً كما يجري الترويج له. إبراهيم سعدون حامل للجنسية الأوكرانية لأنه طالب بالمعهد الوطني “ديالكتيك لعلوم الفضاء” بمنحة مقدمة من المعهد نفسه”.

وفي الوقت الذي نفو الناطق باسم الحكومة المغربية مصطفى باتياس علمه “بأي شيء بخصوص هذا الموضوع من أي طرف كان”. أكد والد الشاب المحتجز بأن ملف ابنه بتفاصيله “على طاولة ناصر بوريطة وزير الخارجية”، وأن “المغرب على علم بحيثيات هذا الملف”.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا فيه بذكر من هو الطالب المغربي الذي قاتل مع أوكرانيا حيث هو إبراهيم سعدون يبلغ من العمر واحد وعشرين عاماً، وهو طالب في كييف في كلية علوم الفضاء ، بالإضافة الى اننا قمنا بالتطرق الى والد إبراهيم يؤكد أن ابنه يحمل الجنسية الأوكرانية.