من هي اول رائدة فضاء في العالم، يعتبر رائد الفضاء من الشخصيات الذين يقومون برحلات الى الفضاء الخارجي وذلك لأسباب معينة وهي من أجل دراسة الفضاء والتعرف على العمليات الحيوية وغير الحيوية وعملية دراسة الكون، كما ساعد في دراسة الكواكب والاجرام السماوية واستطاعة المسكن على احد الكواكب في الفضاء الخارجي، مما دفع نشطاء التواصل الى إمكانية معرفة من هي اول رائدة فضاء في دول العالم.

اول رائدة فضاء في العالم

حيث يعتبر اول رائدة فضاء في دول العالم هي العالمة المهندسة الروسية فالنتينا تريشكوفا، والتي تعرف بانها مهندسة وعضو في مجلس الدوما الخاص وتعتبر اصغر سيدة يتم صعودها الى الفضاء بعد المهمة المنفرد في فوستوك 6.

نشأت في مدينة ياروسلافل الروسية في الموافق السادس من شهر مارس سنة الف وتسعمائة وسبعة وثلاثون ميلادي وتتراوح من العمر في الوقت الحالي 85 عام، تنصبت عدة مناصب من أشهرها نائب في مدلس الدوما في سنة 2011 ميلادي فالنتينا تريشكوفا .

فهي ابنة أسرة من المزارعين، وكنت تترأس فرقة للشباب الشيوعيين التابعة لمعمل للنسيج الواقعة في ياروسلافل (280 كيلومترا شمال موسكو).

وقد جرى كل ذلك في سرية تامة في رحلتها، حتى ان أسرتها لم تعرف انها سوف تقوم بمهمة فضائية الا عندما تم إعلانها موسكو رسميا ذلك مقابل دول العالم كله.

تم الإقلاع فالنتينا في مهمتها الفضائية من مركزية بايكونور في كازاخستان، وكان يعتبر رائد الفضاء فاليري بيكوفسكي الذي سبقها الى مدار الأرض قبل فترة يومين على سطح متن صاروخ فوستوك-5.

من هي اول رائدة فضاء في العالم

حيث ان تعتبر اول رائدة فضاء عربية مسلمة هي العالمة انوشة انصاري، وهي بمثابة رائدة فضاء إيرانية الجنسية صاحبة الجنسية الامريكية، نالت على لقب اول سيدة عربية مسلمة صاعدة الى الفضاء الخارجي في الموافق الثامن عشر من شهر سبتمبر سنة 2016 ميلادي.

وهي تعتبر رائدة الفضاء الرابعة التي تم وصولها الى محطة الفضاء الدولية، التي قامت في تحمل تكاليف الرحلة بشكل كامل والتي تم وصولها من تكلفتها الى 20 مليون دولار بعد انطلاقها من مركزية بايكونور بكازاخستان انوشة انصاري .

من هو اول رائد فضاء نزل على سطح القمر

يعتبر رائد الفضاء الأمريكي نيل ارمسترونغ هو بمثابة اول رائد فضاء صار على سطح القمر، حيث نال على درجة عالمية وعالية في هندسة الفضاء الذي تخرج من جامعة بوردو ومن ثم نال من تحقيق على درجة  الماجستير في هندسة الفضاء التابعة من جامعة جنوب كاليفورنيا.

نشأ في الخامس من الموافق شهر أغسطس عام الف وتسعمائة وثلاثون ميلادي في منطقة واباكونتيا اوهايو و ومات في الموافق الخامس والعشرين من شهر أغسطس سنة 2012 ميلادي عن سن يناهز 82 سنة نيل ارمسترونغ .

يعتبر رائد الفضاء من الشخصيات الذي يسافرون باستمرار في الرحلات الى الفضاء الخارجي من اجل دراسة الكون وعملية التعرف على الكواكب والاجرام السماوية واجراء العديد من الدراسات والأبحاث العلمية.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان من هي اول رائدة فضاء في العالم، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة والخاصة وكل ما يتعلق من تفاصيل حول أرول رائدة فضاء في العالم، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.