كم عدد بطولات المنتخب العراقي؟ ، في خلال هذا المقال سنتعرف على تاريخ البطولات التي حققها المنتخب العراقي طول مسيرته الكروية و عدد المرات التي كان مشار فيها في مونديال كأس العالم ، ومن الجدير بالذكر أن المنتخب العراقي يعد من أقوى المنتخبات الآسيوية والأكثر تحقيقًا للألقاب على الصعيد الكروي و عبر الجنينة سنتعرف على عدد بطولاته.

كم عدد بطولات المنتخب العراقي؟

يمتلك المنتخب العراقي سيرة كروية قوية و مليئة بالإنجازات على صعيد كرة القدم العربية و الآسيوية و يطلق عليه لقب “ أسود الرافدين” ، حتى أنهم  أنجبوا كرويين لا نساهم التاريخ و كان لهم بطولات مميزة و أحرز أربعة ألقاب كروية من أصل خمسة و التي شارك فيها في مسابقة كأس العرب و يعرف بأنه من أكثر المنتخبات العربية نجاحًا و تميزًا في المسيرة الكروية  على المستوى العربي ، و حقق رقم قياسي في التتويج في البطولة العربية.

عدد مشاركات منتخب العراق في كأس العالم

لم يحالف الحظ المنتخب العراقي ، في المشاركة الوحيدة له في مونديال كأس العالم في عام 1986 م ،و لم يستطع تحقيق أي نقاط في المجموعة التي وقع بها خلال دوري مجموعات المونديال ، حيث أنه هزم امام كل من بلجيكا و المكسيك و باراجواي ، في حين كانت مباراته أمام كل من المكسيك و باراجواي بهدف دون رد بينما في مباراته مقابل بلجيكا كانت هدفين مقابل هدف وحيد و كان الذي سجل اللاعب الراحل أحمد راضي بعمر الـ 46 بسبب جائحة كورونا.

ألقاب منتخب العراق في كأس آسيا

برفقة المدرب عدنان حمد نجح المنتخب الوطني العراقي في الحصول على كأس آسيا للمرة الأولى خلال تاريخه و ذلك في عام 2007 م ، علاوة على ذلك كان اللقب حصل عليه في إندونيسيا و ذلك في مواجهته امام نظيره المنتخب السعودي ، بينما حصل على رقم قياسي في تتويجه بلقب كأس العالم ، و في الآونة الأخيرة أطلق عليها لقب ” البطولة العربية” ، حيث أن اللاعب يونس محمود الذي يحمل لقب ” السفاح” هو الذي سجل الهدف في مرمى الشباك السعودي و قاد فريقه للحصول على اللقب الأغلى في تاريخه الكروي.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان كم عدد بطولات المنتخب العراقي؟ تعرفنا على إنجازات المنتخب العراقي و عدد بطولاته في كأس العرب و غيرها من المشاركات الكروية و الألقاب المنتخب العراقي خلال كأس اسيا، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.