من هو احمد المبرقع ويكيبيديا ، مرحبًا بكم في مقال جديد ، سنتعرف إلى وزير الرياضة و الشباب العراقي ضمن حكومة محمد شياع السوداني و عبر الجنينة سنتعرف إلى السيرة الذاتية و المهنية للوزير أحمد.

من هو احمد المبرقع ويكيبيديا

هو سياسي عراقي و تم التصويت له من قبل مجلش النواب العراقي في السابع و العشرين من شهر اكتوبر الجاري للعام 2023 ، و حصل على رتبة وزير الرياضة و الشباب العراقي في حكومة محمد شياع السوداني.

ولد في مدينة بغداد عام 1977 م ، اي يبلغ من العمر 45 عام و هو حاصل على البكالوريوس في العلوم السياسية ، و دراسات عليا في علم الاجتماع.

كان في بدايات مسيرته المهنية يعمل في المجال التجاري و تم تنقله بين المناصب حتى حصوله على الترقية بدرجة وزير في حكومة السوداني.

أهم أعمال الوزير أحمد المبرقع

كان عضوًا في الفريق الذي كان يدعم حرب العراق ، بالتزامن مع ترأس الرىيس العراقي احمد محمد حسين ، للسيد قاسم مباركة تعيينه في منتصب مهمة في الدولة.

نال شهرته عبر العضوية التي كان يملكها في الفريق الداعم من أجل المنتخب العراقي ، و مان صاحب مشاريع عديدة في مجال الرياضة و الشباب.

تم تعيينه كمدير مكتب لرئيس مجلس النواب الحالي ، و عمل أيضًا كمحرر إخباري في قناة آفاق ، و محرر في العدد الرئيسي لصحيفة البيان ،و في صحيفة آفاق الطلبة عمل كمحرر ، و هو صاحب العديد من الاسهامات و الانجازات المتنوعة.

أصول وزير الشباب و الرياضة الجديد في العراق

احمد محمد المبرقع تعود أصوله إلى عائلة القباع و هي من العائلات التي انتشرت في مناطق عربية مختلفة و من أهم هذه المناطق التي سكنتها هي المملكة العربية السعودية.

انتشرت في مناطق مختلفه داخل القرى و المحافظات الإدارية في المملكة السعودية و تمتاز بالتراث العريق و الدور الكبير في خدمه المجتمع السعودي و هي صاحبة مكانة اجتماعية كبيرة و اكثر تمركزها في في القصيم و الرياض و حائل.

حيث يعود أصولها إلى قبيلة بني محزوم و هي قبيلة عربية عرفت في شبه الجزيرة العربية و سلالاتها موجودة من عصور ما قبل الإسلام.

حيث ذكر التاريخ الكثير من المواقف البطولية و الشجاعة في الفرسان و بالأخص موقفهم في حرب التوحيد مع الملك عبد العزيز ال سعود.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هو احمد المبرقع ويكيبيدياو تعرفنا على الوزير العراقي الجديد و اهتماماته و أعماله و ما هي أصوله ، و ذلك على أمل ان ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.