مشاهدة كسوف الشمس بث مباشر في الجزائر ، سيكون الكسوف الشمسي مشاهدا في سماء الجزائر كغيرها من الدول العربية و عبر الجنينة سنضع رابط لمشاهدة البث المباشر لظاهرة الكسوف الجزئي للشمس.

توقيت الكسوف الشمسي في الجزائر

كما هو معروف بأن الكسوف يبدأ في الدول العربية التي تكون إلى الغرب أكثر من المناطق التي تقع في الشرق ، حيث يبدا الكسوف في أوروبا و بالتحديد ايسلندا في تمام الساعة 08:58 بتوقيت غرينتش في الصباح الباكر.

ثم يتحول شمال إفريقيا و ثم إلى غرب آسيا  و تكن ذروته في تمام الساعة 11.00 صباحًا بتوقيت غرينتش و ينتهي عند الساعة 1.02 بتوقيت غرينتش.

و تسبة الكسوف في شمال الجزائر ضعيفة جداً حيث سيكون  الكسوف في دزلة الجزائر في الساعة 10.57 دقيقة و ينتهي عند الساعة 11.29 صباحًا .

مشاهدة كسوف الشمس بث مباشر في الجزائر

على غير الدول العربية فإن نسبة مشاهدة الكسوف في دولة الجزائر قليلة كومه في شمال شرق الجزائر و مدته تقارب ال30 دقيقة على غرار الدول العربية التي يمتد فيها لثلاث ساعات متواصلة .

و يمكنكم مشاهدة حالة الكسوف الجزئي للشمس الموافق اليوم الثلاثاء من خلال الضغط هنا  و هي لقناة هندية مهتمة في النقل للظواهر الطبيعية.

الدولة الأكبر نصيب من الكسوف

تحتلت العراق المركز الاول في نسبة الكسوف الجزئي للشمس و المشاهدة له ، حيث سيصبح الظلام فيها قوي و يمكن ملاحظة الظلال فوق شعر الرأس .

و من ثم بلاد الشام و يليها شبه الجزيرة العربية ، و على الصعيد العالمي فإن روسيا سيكون فيهت الكسوف بنسبة 85٪ من احتجاب قرص الشمس.

مركز الفلك في دولة الجزائر

صرح رئيس مجلس عودة الفلك في دولة الجزائر عن حالة كسوف الشمس الجزئي و التي ستكون اليوم الثلاثاء ٢٥ اكتوبر من العام الحالي ٢٠٢٢.

وقامت من جهتها وزارة الصحة في الحزائر بالتحذير من النظر إلى أشعة الشمس دون أخذ الاجراءات و التدابير اللازمة ، خوفا على الضرر الذي يلحق بالاشخاص الذين ينظرون إلى الشمس و قد تؤدي إلى الحروق التي تسبب العمى.

يظهر تغير على سلوك الحيوانات في هذه الظاهرة بسبب وجود الظلام بشكل مفاجئ فتبقى جمعيها في الاماكن التي تسكنها و في الاعشاش.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان مشاهدة كسوف الشمس بث مباشر في الجزائرو قمنا بوضع رابط لمشاهدة كسوف الشمس و تعرفنا فيه على موعده و توجيهات وزارة الصحة الجزائرية ، و ذلك على أمل ان ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.