متى عطلة راس السنة في سلطنة عمان 2023 العد التنازلي ، يتساءل الكثير من الناس في السلطنه عمان في التعرف على موعد عطله راس السنه الميلادية من عام 2023 ومع اقتراب نهاية العام في السنة الميلادية يستعد الملايين من الناس من حول العالم في الاحتفال بهذه المناسبه الجميلة وهي نهاية راس السنه الميلادية سنتعرف خلال هذا المقال على موعد عطله راس السنة وكم المتبقي على هذا اليوم وتاريخ اجازه راس السنة.

اجازه راس السنه الميلادية 2023

اجازه راس السنه الميلاديه وهي من المناسبة التي يحتفل بها الملايين من الناس من حول العالم ومنهم الشعب العماني حيث يقيمون الكثير من الاحتفالات بهذه المناسبة الوطنية التي تصادف في يوم واحد يناير 2023 والموافق 8 جماد الاخر 1440 حيث ان سلطنه عمان هي اول دوله عربيه تدخل عليها السنه الميلادية لعام 2023.

موعد عطله راس السنه الميلادية 2023 سلطنه عمان

تقترب ذكرى الاحتفال بموعد راس السنه الميلادية من عام 2023 حيث تبدا هذه الذكرى يوم الاحد الموافق 1 يناير من عام 2023 وتكون دولة سلطنه عمان هي اول دوله عربيه تحتفل بهذا اليوم وتاليها دوله الامارات العربية المتحدة ثم بقيه الدول العربية الى الوصول الى دولة موريتانيا وتبدا الاحتفالات بداية من شهر يناير الى 20 يناير.

الاجازات الرسمية في سلطنه عمان

يوجد مجموعه من الاجازات الرسميه التي يحتفل بها المواطنون في سلطنه عمان وتبدا الاجازات الرسمية مع بدايه كل عام وهي على النحو التالي:

  • ليلة رأس السنة هي يوم عطلة والذي صادف في يوم السبت الواقع في 1 يناير من عام 2023 م.
  • المولد النبوي هو يوم عطلة.
  • الإسراء والمعراج يوم عطلة.
  • يوم عرفة هو يوم عطلة.
  • عيد الأضحى هو إجازة ثلاثة أيام.
  • رأس السنة الهجرية هو يوم عطلة.
  • عيد الفطر هو إجازة أربعة أيام.
  • يوم النهضة العمانية هو يوم عطلة.
  • العيد الوطني هو يوم واحد.

اجازة العيد الوطني في سلطنة عمان 2023

هنالك الكثير من المناسبات الوطنية والاجازات الرسمية التي تحتفل بها سلطنه عمان وقامت بتحديد هذه الايام ومواعيد الاحتفالات الحكومه العمانيه ومنها اجازه العيد الوطني والتي تبدأ في 18 نوفمبر من كل عام وهي مناسبه وطنيه يحتفل بها العمانيين بالكثير من الفعاليات في كافه الاماكن والشوارع ويبداون بمختلف فعاليات ومظاهر الاحتفال في الدولة.

 

الى هنا نصل الى ختام هذا المقال من موقع الجنينة ونكون قد تحدثنا وتعرفنا على اهم المعلومات عن الإجازات الرسمية في سلطنه عمان وتحدثنا عن تاريخ الإجازة لراس السنه الميلادية 2023 وكم المتبقي على راس السنة 2023 والكثير من المعلومات الاخرى حول هذا الموضوع. متى عطلة راس السنة في سلطنة عمان 2023 العد التنازلي