يبحث العديد من الأشخاص عن أسباب وفاة رجائي عطية حيث سقط النقيب العام للمحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب رجائي عطية، مغشيا عليه أثناء تواجده في محكمة جنوب الجيزة للحضور في قضية محامين شمال الجيزة ونقله بسيارة إسعاف الي المستشفى ولنتعرف على أسباب وفاة رجائي عطية تابعوا معنا .

رجائي عطية

رجائي محمد عطية عبده، من مواليد عام 1938م، يعيش في المنافية وشغل منصب مهم في نقابة المحامين بمصر، حاصل على ليسانس حقوق في جامعة القاهرة عام 1959م، وعمل في مجال المحاماة فترة زمنية تقريبًا عام 1959م، لها العديد من الإنجازات والأعمال التي تختص في ؤ، قام بحل الكثير من القضايا الهامة والصعبة في مصر، بالإضافة أن لها العديد من المؤلفات في الحقوق شغل العديد من المناصب مثل عضو مجلس الشوري، وعضو مجمع البحوث الإسلامية، بالإضافة على عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وأيضا عضو اتحاد الكتاب، كما وشغل منصب خبير بالمجالس القومية المتخصصة، ومنصب عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، كما كان عضو في انتخابات نقابة المحامين لدورتي التي شارك فيها سامح عاشور، وكان نقيب المحاميين المصريين في عام 2020م.

أسباب وفاة رجائي عطية

رجائي عطية نقيب المحامين المصريين توفى إثر تعرضه لوعكة صحية أثناء نظر جلسة محاكمة المحامين أمام جنايات إمبابة بالجيزة وفوجئ الحاضرون لجلسة محاكمة عدد من المحامين بمحكمة جنايات إمبابة بسقوط النقيب خلال تواجده على الأرض مغشيا عليه ووفاته وأعلن أبو بكر ضوة الأمين العام المساعد لنقابة المحامين، عن وفاة نقيب المحامين أثر تعرضه لوعكة صحية أثناء نظر جلسة محاكمة المحامين أمام جنايات إمبابة ورجائي عطية عبده، مواليد 6 أغسطس 1938 بشبين الكوم في محافظة المنوفية في مصر، ويرأس منذ 15 مارس 2020 نقابة المحامين المصرية خلفًا لسامح عاشور وقبل شهور، توفيت ابنة النقيب ونعاها بكلمات مؤثرة، وبعدها أصيب بحالة نفسية سيئة لازمته لفترة حزنا عليها.

وعلى صفحته الشخصية على مواقع التواصل، كتب النقيب الراحل تدوينة دعا فيها الله أن يشفيه من الأمراض ويرزقه الجنة وقال تحت عنوان “اصطباحة الأحباب” باسم الله نستقبل هذا الصباح الندى.. نفتح القلوب مع العيون، ونتطهر من الأدران، ونتسامى بأرواحنا إلى آفاق الهدى والإيمان.. نناجي الحي القيوم، ونلوذ إلى رحابه بضراعتنا وآمالنا.

وسبب وفاته كما كشف الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية والمدير السابق للمعهد القومي للأوعية الدموية، سبب وفاة المحامي رجائي عطية وقال شعبان، عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إن رجائي عطية تُوفي بالسكتة القلبية والموت المفاجئ، واختلال كهرباء القلب، وباء العصر، مضيفا: «نقيب المحامين ينتقل إلى الرفيق الأعلى في أثناء مرافعته بالمحكمة، رحمة الله على السيد المحترم رجائي عطية».

اللحظات الأخيرة في حياة نقيب المحامين أثناء وصوله الدور الأرضي للمحكمة قبل بدء الجلسة ليتعرض لوعكة صحية، قبل بدء المرافعة ليتم استدعاء سيارة الإسعاف ونقله إلى أحد المستشفيات ليلفظ أنفاسه الأخيرة قبل دخوله من باب المستشفى.

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان أسباب وفاة رجائي عطية وقد تعرفنا على من هو رجائي عطية وسبب وفاته ودمتم في أمان الله وحفظه .