ما حقيقة طلاق بوتين وزوجته بعد زواج استمر 30 سنة، بسبب حرب أوكرانيا”، وفقا لمزاعم متناقلة مع فيديو في وسائل التواصل الاجتماعي لنتعرف على حقيقة الأمر تابعوا معنا.

حقيقة طلاق بوتين وزوجته

نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو يدعي ناشروه أنه يظهر طلاق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من زوجته بسبب الهجوم على أوكرانيا إلا أن هذا الفيديو مستخدم خارج سياقه، وهو منشور قبل سنوات في تقارير إخبارية تناولت طلاق بوتين عام 2013، بحسب فرانس برس.

ويضم المقطع تقريرا منشورا على قناة “العربية”، تعلن فيه المذيعة أن بوتين أعلن طلاقه من زوجته بعد ثلاثين عاما، ما شكل صدمة للمجتمع الروسي.

وعلق ناشرو الفيديو بالقول “طلاق بوتين وزوجته بعد 30 سنة زواج…ربما حرب أوكرانيا السبب”. بما يوحي أن هذا الإعلان حديث.

وبدأ انتشار هذا الفيديو بعد أيام من الهجوم الروسي على أوكرانيا، وحصد أكثر من مليون مشاهدة على موقع فيسبوك وحده إلا أن طلاق بوتين من زوجته ليودميلا الظاهرة في الفيديو ليس حديث العهد ففي يونيو 2013 أي قبل نحو تسع سنوات، فاجأ بوتين الروس عندما أعلن إلى جانب زوجته ليودميلا انفصالهما بعد زواج استمر 30 عاما أما الفيديو المتداول في المنشورات المضللة فمنشور بالفعل على قناة “العربية”، ولكن في العاشر من يونيو 2013، بعنوان “صدمة المجتمع الروسي من طلاق بوتين”.

يتزامن انتشار الفيديو مع مواصلة روسيا غزوها لأوكرانيا وقد قصف الجيش الروسي الاثنين 7 آذار 2023 خاركيف شمال شرق أوكرانيا، بينما يحاول تطويق العاصمة كييف، في وقت من المقرر أن تعقد خلال ساعات جولة ثالثة من المفاوضات الروسية الأوكرانية لكن الأمل بنجاحها ضئيل، على ما أوردت وكالة فرانس برس وقد تعثّرت مجددا 6 منه عمليات إجلاء المدنيين من ماريوبول التي تحاصرها القوات الروسية، بينما تتخوّف أوكرانيا من استهداف وشيك لمدينة أوديسا الساحلية رغم تكثيف الجهود الديبلوماسية.
أعلنت الأمم المتحدة أن عدد اللاجئين الفارّين من الغزو الروسي لأوكرانيا تجاوز 1,5 مليونا، ما يخلق “أزمة لجوء تعد الأسرع تفاقما” في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

فلاديمير بوتين

فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية بدأ حياته المهنية في جهاز أمن الدولة  جاءت فترة رئاسته الأولى في وقت عانت فيه البلاد من مشاكل اقتصادية وسياسية بعد انهيار الاتحاد السوفيتي.

انتخب عام 2018 رئيسا للمرة الرابعة خلال عمله في المخابرات السوفيتية الكي جي بي عاش بوتين في ألمانيا الديمقراطية السابقة من 1985 حتى 1990.

حصل على المركز الأول في قائمة مجلة فوربس لأكثر الشخصيات العالمية تأثيراً عام 2013 وخلال السنوات الأربع الماضية ازداد التوتر بين روسيا والغرب في عهد بوتين بسبب ضم شبه جزيرة القرم والأزمة الأكرانية والتدخل في سوريا.

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان حقيقة طلاق بوتين وزوجته وقد تعرفنا على حقيقة الأمر وأنه قديم ولا صحة لتجدده ودمتم في حفظ الله .