عرض ايلون ماسك لشراء تويتر

عرض ايلون ماسك لشراء تويتر: وفي تغطية خطوته الأخيرة بالدفاع عن مبادئ حرية التعبير ، كشف الملياردير الأمريكي عن رغبته في شراء منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” مقابل 43 مليار دولار ، وإلا فسيتعين عليه إعادة النظر في استثماراته البالغة 9.2٪ في المنصة ، ومن خلال موقعنا الجنينة سنتعرف على اكثر على موضوعنا لليوم.

عرض ايلون ماسك لشراء تويتر

خلال الأيام الـ10 الماضية، انتقل الملياردير الأمريكي إيلون ماسك من مساهم وناقد شهير على تويتر إلى أكبر مساهم فردي للشركة ومالك محتمل للمنصة الاجتماعية، ما شغل البورصة ومنصات التواصل الاجتماعي من خلال تحركه السريع ومباغتته الأخيرة ، ويوم الخميس، عرض ماسك شراء شركة تويتر (Twitter Inc) بقيمة 43 مليار دولار. ما يعني أنه عرض 54.20 دولار للسهم الواحد، بزيادة تصل نسبتها إلى 38% عن سعر الإغلاق لسهم تويتر في الأول من أبريل/نيسان الحالي ، وفي حديثه في مؤتمر (TED 2023) بعد ساعات من تقديم العرض، أوضح ماسك أنه غير متأكد من أنه سيتمكن بالفعل من الحصول على تويتر، وأضاف قائلاً: “إن امتلاك منصة عامة موثوق بها إلى أقصى حد وشاملة على نطاق واسع أمر بالغ الأهمية لمستقبل الحضارة”. مشيراً إلى أنه لا ينظر إلى الصفقة من نواحي اقتصادية.

هل يحرر ماسك الطائر الأزرق من قفصه؟

في خطاب كان قد أرسله إلى مجلس إدارة شركة تويتر، كتب ماسك “إن تويتر يتمتع بإمكانيات غير عادية، سأطلق لها العنان”. وأضاف “منذ أن بدأت استثماري.. أدرك الآن أن الشركة لن تزدهر في شكلها الحالي. يحتاج تويتر إلى التحول إلى شركة خاصة” ، وانتقد ماسك، الذي يستخدم تويتر بكثرة ويتابع حسابه قرابة 82 مليون شخص، الشهر الماضي منصة التواصل الاجتماعي وسياساتها في الآونة الأخيرة التي تقوض الديمقراطية وتقيد حرية التعبير. وبعد إجرائه استطلاعاً على تويتر صوّت فيه 70% أن تويتر لا يلتزم بمبدأ حرية التعبير، غرد ماسك كاتباً إنه “يفكر بجدية” بإطلاق منصة تواصل اجتماعي جديدة ، وفقاً لمجلة “فوربس”، فإن ماسك هو أغنى شخص في العالم بالوقت الحالي، حيث تبلغ ثروته الصافية حوالي 265 مليار دولار (حسب بيانات اليوم الجمعة)، ولن يؤثر إنفاقه 43 مليار دولار لشراء تويتر على ثروته بشكل مفرط.

ما الذي يريده ماسك من تويتر؟

غلف إيلون ماسك عرضة بستار الديمقراطية الفعالة وأنه الشخص الذي يسعى لإنشاء منصة شاملة لحرية التعبير لا تقيدها سياسات تويتر الأخيرة ، وقال ماسك إنه يريد فتح “الصندوق الأسود” لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي تقود تغذية تويتر حتى يكون لدى الناس المزيد من الشفافية حول سبب انتشار بعض التغريدات على تويتر وإختفاء البعض الآخر. مؤكداً أنه سيتيح إمكانية التعرف إذا ما جرى القيام بشيء ما للترويج لتغريدة أو خفض رتبتها أو التأثير عليها بطريقة أخرى.

والى نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حيث تحدثنا عن عرض ايلون ماسك لشراء تويتر ، وهل يحرر ماسك الطائر الأزرق من قفصه؟ ، وما الذي يريده ماسك من تويتر؟ ، ونتمنى ان يكون اعجبكم مقالنا لهذا اليوم.