ما هو احتفال الكريسماس 2023 ويكيبيديا، حيث أن عيد المجيد هو ثاني أهم عطلة مسيحية بعد عيد الفصح ويختلف تاريخ تلك العطلة وفقاً للتقويمين الغريغوري والجولياني، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتعرف على ما هو احتفال الكريسماس 2023 ويكيبيديا، كما سنتعرف على كم باقي على راس السنة 2023، وما الفرق بين الكريسماس ورأس السنة الجديدة، تابعوا معنا هذا المقال لنهايته.

كم باقي على راس السنة 2023

تحل رأس السنة الميلادية يوم السبت الحادي والثلاثين من شهر كانون الأول ديسمبر الموافق السابع من جمادى الآخرة 1444، في تمام الساعة 12:00 منتصف الليل ما يعني أنه لم يتبق سوى القليل جداً في العام الجديد 2023 حيث باقي 10 أيام على بداية رأس السنة.

طقوس الاحتفال بالكريسماس

هناك العديد من الطقوس التي يؤديها الناس في الاحتفال بعيد الميلاد، ومن أشهر طقوس عيد الميلاد هي ما يلي:

  • ومن أشهر معالم الكريسماس شجرة الكريسماس وهي شجرة الصنوبر حيث تم تزيينها للاحتفال بهذا العيد.
  • خروج بابا نويل الذي يوزع الهدايا على الأطفال بمناسبة هذا العيد.
  • من أشهر الطقوس بهذا العيد الاحتفالات تجمع العائلات على وجبات الطعام المعدة بمناسبة عيد الميلاد هذا العام.
  • من أكثر الأشياء شيوعاً المستخدمة في عيد الميلاد الشموع والشجرة والجرس والنجوم والأشياء الأخرى التي تصنع طقوس عيد الميلاد.

متى عيد المجيد

حيث يختلف موعد الاحتفال بعيد الميلاد عن ميلاد المسيح حسب الطائفة، حيث يمكنكم من خلال النقاط التالية عرض التاريخ بالتفصيل حسب الطوائف الأكثر انتشار وتواجد وهي كالآتي:

  • الأرثوذكس: تبدأ في الخامس والعشرين من شهر كانون الأول ديسمبر سنوي.
  • الكاثوليك: يبدأ في السادس من شهر كانون الثاني يناير سنوي.
  • الأرمن: يبدأ في السابع من شهر كانون الثاني يناير سنوي.

الفرق بين الكريسماس ورأس السنة الجديدة

حيث تختلف عطلة الكريسماس عن إجازة رأس السنة في العالم، إذ أن عطلة الكريسماس هي التي تصادف يومي الرابع والعشرين والخامس والعشرين من ديسمبر من كل عام، بينما عطلة رأس السنة الميلادية هي العطلة التي تصادف ليلة ديسمبر 31 من كل عام أي الليلة التي يتغير فيها التاريخ الغريغوري سيقدم التقويم سنة جديدة، وعيد الميلاد هو ثاني عطلة مسيحية، بينما يوم رأس السنة هو أحد الأعياد التي ظهرت في تاريخ القديم رومان قيصر يوليوس.

لهنا قد وصلنا لختام المقال بعنوان، ما هو احتفال الكريسماس 2023 ويكيبيديا، حيث تعرفنا على كم باقي على راس السنة 2023، ومتى عيد المجيد، وعددنا لكم طقوس الاحتفال بالكريسماس، وقد تعرفنا على الفرق بين الكريسماس ورأس السنة الجديدة.