سبب توقف حركة الطيران في مطار الكويت، في الساعات القليلة الماضية زادت الكثير من التساؤلات الهامة حول توقف حركة الطيرلن في مطار الكويت بشكل مفاجئ بعد عاصفة رملية ضخمة جدا، شهدت دولة الكويت في الفترة الحالية عاصفة ترابية شديدة  عملت على تأثير على الكثير من المناطق المنخفضة ، مما جعل الرؤية غير واضحة ، بالإضافة إلى تأثيرها على الملاحة ، من خلال مقالنا سنتعرف على سبب توقف حركة الطيران .

سبب توقف حركة الطيران في مطار الكويت

تم الاعلام إدارة الطيران المدني الكويتية ، في الساعات القليلة الماضية من يوم الاثنين، في السادس عشر من شهر مايو 2023  ، توقيف الحركة الجوية في مطار الكويت الدولي مؤقتا بسبب العاصفة الترابية وموجة الغبار التي تشهدها البلاد حاليا. تمت إضافة أنه سيتم استعادة حركة الملاحة مرة أخرى بمجرد تحسن الرؤية وعودة الأمور إلى طبيعتها، وسترجع مباشرة حركة الملاحة بعد استقرار الأحوال الجوية.

تحذيرات بشأن العاصفة الترابية في الكويت

قدمت وزارة الصحة الكويتية نصائح وإرشادات للمواطنين حول كيفية التعامل مع العاصفة الترابية التي تشهدها الدولة ، ودعت الوزارة المواطنين إلى أخذ التحذيرات والإرشادات التي تصدرها لمنع أي خسارة ويجب توخي الحذر الشديد. كما حذر مرضى الثدي والربو من الخروج الصحي ووجههم بتناول موسعات الشعب الهوائية، حيث يفضل عدم الخروج في هذا الجو، لانه سيسبب الكثير من الأمراض.

متى تنتهي العاصفة الترابية في الكويت

وحسب ما تم الاعلان من قيل السلطات الرسمية في دولة الكويت ، فإن موعد انتهاء العاصفة الترابية هو غدا الثلاثاء 17 مايو 2023 ، وتستمر الموجة لمدة 12 ساعة متتالية اعتبارا من اليوم الاثنين 16 مايو، حيث أنه في حال استقرت الحالة الجوية سيتم مباشرة رجوع كل الأعمال على ما كانت في السابق، وسيتم رجوع مطار الكويت كما كان، حيث كما قلنا تم التاخير الرحلات من أجل العاصفة الرملية فقط.من جهته ، قال الفلكي عادل المرزوق: “الغبار في الكويت يأتي من الصحراء السورية الأردنية العراقية ، وأكد أن شدته ستقل بعد الساعة الثامنة مساء الاثنين.”

في الساعات القليلة الماضية تعرضت دولة الكويت الى عاصفة رملية قوية جدا، عملت على حجب الرؤية في الكثير من المناطق مما إطر الكثير من الوزارات والمدارس في التوقف لفترة مؤقته، حتى تم توقيف كافة الرحلات الخارجمة من الكويت بشبب سوء الأحوال الجوية الأخيرة.