ما حكم التصوير بجانب شجرة الكريسماس، يعد العيد الميلاد المجيد أو الكريسماس ابرز الأعياد لدى المسيحيين عبر كل العالم، حيث يوم في شهد ورؤية طقوس احتفالية فريدة، من حيث الملابس التي يتم لبسها في ذلك اليوم، وأيضا شجرة عيد الميلاد والزينة وطقوس الصلاة وكل هدايا باب نويل التي تقوم بالهدف إلى إدخال السرور والفرح على كل قلوب الأطفال والكبار.

حيث ان شجرة الكريسماس المزينة بالأضواء، والتي نشاهدها في كل المرافق مع اقتراب السنة الميلادية الحديثة “الكريسماس”، ابرز رموز العام الحديث، لذا يحرص الكثير من الأشخاص على ان يتصوروا معها.

ومع حلول الكريسماس يتساءل العديد من الأشخاص عن ما هي حكم التصوير بجوار شجرة الكريسماس، ولذا سوف نقدم لكم في موقعنا موقع الجنينة سوف نتحدث عن حكم التصوير بجوار شجرة الكريسماس.

حكم التصوير بجانب شجرة الكريسماس

تم التحريم من قبل علماء الدين التصوير بجوار شجرة الكريسماس، وتم التأكيد من أنه لا يحل ولا يجوز للمسلمين ان يقوموا بالتصوير معها، لأن ذلك السلوك متشابه مع الذين يعتنقون الطائفة المسيحية إلى بجوارها أن هذه تلك الأشخاص تحمل شعارات أديانهم الذي تعتبر منحرفة والباطلة.

وبين علماء الدين أن قيام المسلمين بالاحتفال بعيد الكريسماس، وذلك تكون في مثابة موافقة من المسلمون على ما يكون معتقد به المسيحيين من أن النبي عيسى عليه السلام هو يعتبر الرب أو الإله وذلك من حيث ما ورد بالاعتماد على قوله سبحانه وتعالى : “والذين لا يشهدون الزور وإذا مروا باللغو مروا كراما”، وقد فسر العلماء أن الزور هي أعياد المشركين.

 تصوير شجرة الكريسماس

وذلك على حسب ما ورد من قبل علماء الدين فإنه لا يحل للمسلم أن يقوم في تصوير شجرة الكريسماس أو حتى التقاط الصور التذكارية أو غيرها، كما لا بحل للمسلم وضع شجرة الكريسماس في المنزل، لأن ذلك يعد اكبر داعم وتأكيد لمعتقدات المسيحيين والانحرافات الغير سليمة.

كما أن التهنئة بمثل هذا العيد محرم في الدين كامل، وذلك بالدليل القطعي من قول الإمام ابن قيم الجوزية: “وأما التهنئة بشعائر الكفر المختصة به فحرام بالاتفاق مثل أن يهنئهم بأعيادهم وصومهم فيقول عيد مبارك عليه أو تهنأ بهذا العيد”.

موعد ليلة رأس السنة الميلادية

حيث ان ميعاد ليلة رأس العام الميلادي هي ليلة 31 من شهر ديسمبر من وذلك في اخر السنة الجاري، وهي نهاية يوم في العام الميلادي، واليوم الذي يأتي بعده يكون هو يوم رأس العام 1 من شهر يناير من كل سنة.

ويحتفل العديد من كل بلدان العالم في ليلة رأس السنة ويقوموا في القاء الكثير من الأقارب والأصدقاء، من عبر الغناء والرقص، أو حتى مشاهدة الألعاب النارية وهي حدث يكون مشترك في أغلب دول العالم في ليلة رأس العام .

وفي نهاية مقالنا والذي بعنوان ما حكم التصوير بجانب شجرة الكريسماس، والذي قمنا فيه بالتحدث عن حكم التصوير بجوار شجرة الكريسماس، نتمنى ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.