كسوف الشمس في الكويت اي ساعة ،دولة الكويت ستشهد كسوف جزئي للشمس اليوم الثلاثاء 25اكتوبر و سيغطي الشكس بنسبة 43٪ و عبر الجنينة سنتعرف إلى توقيت الكسوف في الكويت

كسوف الشمس في الكويت اي ساعة

عقب سعة من الآن ستشهد الكويت ظاهرة كسوف الشمس و سيغطي الكسوف ما يقارب ٤٣٪  من قرص الشمس و سيبدأ في تمام الساعة 01:20 دقيقة في ظهر اليوم بتوقيت الكويت.

و أن ذروة الكسوف ستكون في تمام الساعة 02:35 ظهرا و نهاية الكسوف الجزئي للشمس سيكون في تمام الساعة 3:44 مساءً

بالإضافة إلى ذلك صرحت وزارة الصحة من خطر التعرض لأشعة الشمس في حالة الكسوف و بالحذر من التعرض لها قبل ساعتين من بداية الكسوف الجزئي للشمس.

وزارة الأوقاف و الشوؤن الاسلامية في الكويت

قامت وزارة الأوقاف في الكويت بعمل دعوة ارشدت فيها الخطباء و الأئمة من أجل إقامة صلاة الكسوف و ذلك اليوم الثلاثاء ٢٥ من شهر أكتوبر.

حيث حددت من جهتها بدء الصلاة في تمام الساعة 01:30 من ظهر اليوم و الصلاة ستكون  ببداية الكسوف و تستمر حتى نهايته .

مع الدعاء و الاستغفار و الصدقة حتي زوال الكسوف عن الشمس لحديث النبي صل الله عليه وسلم “صلو و ادعوا حتى ينكشف ما بكم”، فهو سنة مؤكدة في الأداء و الدعاء.

كسوف الشمس ووزارة التربية والتعليم في الكويت

أعلنت وزارة التربية و التعليم في الكويت عن تعطيل الدراسة اليوم الثلاثاء و ذلك من أجل الحفاظ على سلامة و صحة الطلبة من التعرض لأشعة الشمس الضارة في الكسوف.

لأن النظر او التعرض لأشعة الشمس في حالة الكسوف له ضرر جسيم على شبكية العين.

و تابعت وزارة التربية والتعليم بأن مدة الاجازة هو يوم واحد فقط بسبب حالة الكسوف و أن الدراسة سيتم استنئنافها يوم غدٍ الأربعاء.

نسبة الكسوف في الكويت

ستبلغ نسبة الكسوف في الكويت باحتجاب ضور الشمس بنسبة 43٪ و ذلك لمدة تقارب الثلاث ساعات على اختلاف بين مناطق البلاد حيث ستكون النسبة الأكبر في المناطق الشمالية من دولة الكويت .

كان ذلك بالرجوع إلى ما صرح به مركز الشيخ عبدالله الثقافي في مدينة الكويت و قال بإن المركز سيعمل على توثيق ظاهرة كسوف الشمس الجزئي.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان كسوف الشمس في الكويت اي ساعةو تعرفنا إلى موعد الكسوف و تعطيل الدراسة و تصريح وزارة الأوقاف و الصحة حول الظاهرة الفلكية لكسوف الشمس و ذلك على أمل ان ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود