سبب ايقاف الحكم الدولي ابراهيم نور الدين، بحيث قررت لجنة الحكام الرئيسية في اتحاد الكرة بحكم إيقاف الحكم الدولي إبراهيم نور الدين لأجل غير مسمى، وبذلك بسبب مخالفة الحكم قرارات اللجنة فيما يختص في الحظر الإعلامي المفروض على الحكام.

حيث كان إبراهيم نور الدين قد ظهر في مداخلة ي احدى البرامج التلفزيونية، بدون الحصول على موافقة سابقة من لجنة الحكام.

ويعتبر الحكم إبراهيم نور الدين من الحكام المشهورين للجماهير الأردنية، بحيث قاد مباراة الفيصلي والترجي التونسي في نهائي البطولة العربية في مصر سنة 2017، وكانت قرارته التحكيمية تثير الجدل وتسببت بأعمال شغب في الملعب والمدرجات.

لجنة الحكام تقرر إيقاف الحكم الدولي إبراهيم نور الدين

حيث استقرت لجنة الحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم، على إيقاف الحكم الدولي إبراهيم نور الدين، في حكم مباراة الزمالك وسموحه، لأجل غير معروف.

وبذلك جاء قرار الإيقاف بسبب خروج الحكم الدولي، للقول بتصريحات، عقب مباراة الزمالك وسموحة، التي قد فاز فيها الأول بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

الجدير بالقول أنه يوجد هناك حظر إعلامي على الحكام، ومنعهم بشكل قطعي بأي تصريحات تختص بقراراتهم التحكيمية، وهو ما تم مخالفته الحكم الدولي إبراهيم نور الدين.

حيث كان نورالدين قد أدلى بتصريحات تلفزيونية، في مساء الإثنين، في احدى البرامج، عقب انتهاء مباراة الزمالك وسموحة، بدون الحصول على إذن بذلك.

سبب ايقاف الحكم الدولي ابراهيم نور الدين.

وبحسب ما كشفه مصدر مسؤول في داخل لجنة الحكام الأساسية في تصريح لـ القاهرة 24 جاء في قرار إيقاف الحكم إبراهيم نور الدين بعد دخول الأخير في مداخلة في احدى البرامج التلفزيونية، بدون الحصول على اذن موافقة مسبقة من لجنة الحكام، تخالف بذلك قرار اللجنة في منع الحكام من الإدلاء بأي تصريحات صحفية أو تليفزيونية.

ووفقا لما تم ذكره المصدر حيث تواصل مسئولو لجنة الحكام مع الحكم إبراهيم نور الدين ي وقت علمهم بالمداخلة التي عملها الليلة، حيث تم توجيه اللوم للحكم الدولي على تصرفه الذي يشير إليه وتسببه في إحراج لمسئولي اللجنة، خاصة بعدما هاجم احدى محللي التحكيم عبر المداخلة المشار إليها، وبعد انتقاد المحلل لأداء نور الدين في مباراة الزمالك وسموحة.

حيث نشرت القاهرة 24 منذ قليل خبرا خلال مصادره بأن لجنة الحكام تعتزم على معاقبة الحكم إبراهيم نور الدين في الإيقاف وإبعاده عن إدارة لعب المباريات في الدوري الممتاز لجولة أو أكثر، وبعد مداخلته التلفزيونية الأخيرة، وهجومه على احدى محللي التحكيم عبر المداخلة ردا على انتقاد الأخير له بسبب عمله في مباراة الزمالك وسموحة.

وقد أضاف المصدر أن لجنة الحكام لم تقم حتى هذه اللحظة بتقييم عمل الحكم إبراهيم نور الدين في مباراة الزمالك وسموحة، مشيرا إلى ذلك بأن تلك الخطوة ستتم من خلال الاجتماع الفني لتقييم عمله حكام الجولة الـ 18 للدوري والذي يتم إقامته عقب ختام مباريات الجولة.

وفي ختام مقالنا هذا سبب ايقاف الحكم الدولي ابراهيم نور الدين، لقد ذكرنا اهم وابرز المعلومات التي تخص هذا الموضوع، نتمنى ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.