سبب إلغاء احتفالات رأس السنة 2023 الأردن، حيث قام رؤساء الكنائس الأردني بالإعلان عن أنه تم إلغاء جميع الاحتفالات في المملكة الأردنية الهاشمية، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم احتفالات رأس السنة 2023 الأردن، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم  سبب إلغاء احتفالات رأس السنة 2023 الأردن، كما اننا سوف نقوم بالتطرق الى ذكر  قرار إلغاء احتفالات رأس السنة 2023 الأردن.

احتفالات رأس السنة 2023 الأردن

في الواقع حتى هذه اللحظة لم يتم التصريح عن احِتفالات رَأس السنة الميلادية 2023 في المملكة الأردنية الهاشمية، فككل عام من المعتاد ان تقوم الجهات الناظمة بنشر الفعاليات والحفلات التي تقام بمناسبة الاحتفال بمناسبة رأس السنة، إلا أن العام هذا سوف تكون مختلفة بسبب إلِغاء الاحِتفالات في المملكة الأردنية الهاشمية للعام الجديد هذا.

سبب إلغاء احتفالات رأس السنة 2023 الأردن

إن إلغاء احتفالات رأس السنة لعام 2023 في المملكة الأردنية الهاشمية هو بسبب مقتل ثلاثة من ضباط الشرطة اثناء مداهمة خلية إرهابية في يوم الاثنين الذي يوافق التاسع عشر من شهر ديسمبر 2023م، في منطقة مضطربة، جنوب مملكة الأردن خلال قيامهل بمحاولة لاعتقال مشتبه بهم في مقتل قائد في الشرطة الأسبوع السابق، وفي الصدد هذا، قامت السلطات بالتصريح عن “أن المشتبه به الرئيسي كان قد قُتل أيضًا في معركة بالأسلحة النارية. قرب بلدة “معان” التي تم فيها مقتل نائب مدير الشرطة عبد الرزاق عبد الحافظ الدلالة الأسبوع الماضي، و الاعتقالات جاءت في أعقاب أسوأ الاضطرابات التي المملكة شهدتها في الاعوام الأخيرة.

قرار إلغاء احتفالات رأس السنة 2023 الأردن

قام “مجلس رؤساء الكنائس الأردني” بالإعلان عن إلغاء احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة والكريسماس، واقتصرها على الشعائر الدينية، واتى ذلك في نص بيان مجلس رؤساء الكنائس الأردني الذي سوف نقوم بعرضه لكم في ما يلي:

“قررنا إلغاء جميع احتفالات الكريسماس ورأس السنة الجديدة باستثناء أداء الشعائر الدينية في الكنائس تضامنا مع قوات الوطن والأمن العام، وأهالينا الثكلى الذين قدموا أبناءهم شهداء، حفاظا على ترابنا. الأردن المبارك”.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم احتفالات رأس السنة 2023 الأردن، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم  سبب إلغاء احتفالات رأس السنة 2023 الأردن، كما اننا لقد قمنا بالتطرق الى ذكر  قرار إلغاء احتفالات رأس السنة 2023 الأردن.