خيام التركي من هو ويكيبيديا، يعد خيام التركي هو واحد من اهم واشهر الشخصيات المعروفة والمشهورة في المجال السياسي في تاريخ العالم والذي تمكن ان يتكسب شهرة واسعة في المجال السياسي والذي انتشر في الساعات القليلة الفائتة من صباح اليوم السبت الذي يوافق 11 من شهر فبراير/ شباط سنة 2023 ميلادي  في خبر إيقاف الناشط السياسي خيام التركي.

لقد ضجت المواقع الالكترونية في نبأ إيقاف الناشط السياسي خيام التركي عن الشغل، حيث أنه قد انتشر هذا الخبر في صباح يوم الاحد الحادي عشر من شهر فبراير، وقد تم ذلك بعد أن تمت مداهمة وتفتيش المكان الذي يشتغل به، حيث أن العديد يسأل عن السبب الذي قد دفع القوات الحكومية من أجل إيقافه عن الشغل.

خيام التركي من هو ويكيبيديا

يعتبر خيام التركي هو ناشط سياسي تونسي جنسيته فرنسية والمولود أيضا في العاصمة الفرنسية باريس في تاريخ السادس من شهر ابريل سنة 1965 ميلادي، حيث يبلغ في الوقت الحالي من السن 57 عام.

حيث أنه قد نال على الشهادة العلمية في معهد الدراسات التجارية العليا في قرطاج، وكما أنه قد نال على شهادته في معهد الدراسات السياسية في مدينة باريس، وفي الجامعة الأمريكية في القاهرة.

وبعد تخرجه قد بدأ مشواره في العمل في سنة 1992م، حيث أنه قد شارك في الشغل في الكثير من المؤسسات المختلفة في دول متنوعة، والذي يعد هو من عائلة سياسية دبلوماسية فأبيه من الدبلوماسيين في تونس والذي تلقي خيام التركي تعليمة في الكثير من المؤسسات في العالم.

ما هو اصل خيام التركي

بحيث يرجع أصول السياسي الفرنسي التونسي خيام التركي الي أصول تونسية فهو تونس الأصل، نشأ في فرنسا بالتحديد في العاصمة فرنسا والذي تمكن خيام التركي ان ينال على شهادة معهد الدراسات التجارية العليا في قرطاج معهد الدراسات السياسية في مدينة باريس والجامعة الامريكية في القاهرة والذي بدأ مشواه المهني في السياسة في أوائل التسعينيات بالتحديد في سنة 1992 ميلادي .

سبب إيقاف خيام التركي الناشط السياسي

لقد ضجت الكثير من مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية في الساعات القليلة السابقة من صباح اليوم السبت الذي يوافق 11 من فبراير / شباط سنة 2023 ميلادي بانتشار نبأ إيقاف الناشط السياسي خيام التركي وذلك بعد مداهمة وتفتيش مكان معيشته والذي صرح محاميه التي تخص عبد العزيز الصيد بانه لا يعلم سبب إيقافه حتي الان.

يعتبر خيام التركي هو من ابرز الشخصيات السياسية التي توجد في الوطن العربي فهو يعد سياسي تونسي فرنسي الجنسية يمتلك العديد من الآراء السياسية في العالم ويشتغل في الكثير من المؤسسات في الشرق الأوسط والذي تم إيقافه صباح اليوم السبت 11 فبراير عام 2023، بدون معرفة سبب إيقافه حتي هذه اللحظة.

وفي ختام مقالنا هذا خيام التركي من هو ويكيبيديا، لقد ذكرنا اهم وابرز المعلومات التي تخص هذا الموضوع، نتمنى ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.