انتشرت بين صفحات من خلال مجموعة كبيرة من منصات التواصل الاجتماعي خبرا عنوانه الآتي: “عاااااجل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ينتخب ( د.سلمان الجميلي ) في وظيفة مستشار رئيس الوزراء بالحكومة العراقية” موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان حقيقة وفاة سلمان الجميلي السياسي العراقي وسوف نتكلم عن هذه الشخصية عن كل المعلومات التي تتعلق بهذا الانسان من كل الجوانب.

حقيقة وفاة سلمان الجميلي السياسي العراقي

بعد البحث والتفكير تبين عدم سلامة هذا الادعاء، إذ لم يتم النشر عن ترشيح (سلمان الجميلي) لمنصب مستشار رئيس مجلس الحكومة، كما لم تتناول المواقع الاعلامية العراقية هذا الخبر، لغاية لحظة كتابة الموضوع ونشره اما بالنسبة للصورة المصاحبة مع الخبر فتعودُ لتسجيل (سلمان) الكلام لرئيس الوزراء (محمد شياع السوداني) بعد حصوله ثقة مجلس النواب لقيادة الحكومة العراقية الجديدة، وتم نشرها من خلال صفحة الجميلي العادية في فيسبوك في يوم الثلاثاء الموافق 31 تشرين الأول 2023.

سلمان الجميلي

سلمان الجميلي سياسي عراقي عين في منصب وزير الاقتصاد في وزارة الدكتور حيدر العبادي عام 2014 ، وكان عضواً في الماضي في مجلس النواب العراقي ورئيس الحزب العراقية ونائب رئيس لجنة العلاقات الداخلية في مجلس النواب ولد في مدينة الانبار عام 1963 وتخرج من كلية النظام والسياسة جامعة بغداد سنة 1986 – 1987 ثم حصل على درجة الماجيستر في العلوم السياسية من كلية النهرين.

العراقيون يبدون أسفهم لفشل القمة

من جانبه هاجم المحلل السياسي النائب سلمان الجميلي القادة العرب الذين قال إنهم يجمعون باستمرار على القضايا الفرعية أو ما يخص أمن دولهم تاركين قضايا الأمة العامة وراءهم، على حد قوله.

ولم يكن الطريق العراقي بعيدا عن مسالة القمة، حيث تباينت ردود العمل العراقي بشأن القمة، وإن كانت أبدت غضبها من أداء الجامعة العربية قبل الحرب على الاسلام وما تلا ذلك.

وقالت المهندس العمودي سلمان عايش اللوم في فشل المؤتمر علي الولايات المتحدة الأميركية التي قال إنها تريد أن تسيطر العلمانية بقوتها الجيش، كما اتهم الجماهير العربية التي وصفها بالميتة بأنها تتحمل الاشراف أيضا.

ويعتقد الاعلامي العراقي ليث عاصم أن مقتل الشيخ أحمد ياسين منشئ حركة المقاومة الإسلامية (حماس) كان نقطة الانطلاق في مسار مؤتمرات المجتمعين في المغرب، مشيرا إلى أن مقتل أرييل شارون لياسين قد أدى إلى خسارة القمة.

وعن غد جمهورية العراق مع الجامعة العربية أشار التلميذ الجامعي نشأت علي إلى أن على العرب ألا يتركوا العراق وأن يسعوا لمعاونته في أزمته الراهن، فالعراق -حسب رأيه- جزء لا يتكون من الأمة العربية.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان حقيقة وفاة سلمان الجميلي السياسي العراقي ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.