حل لغز من هو أول رحاله عربي، من هو أول رحالة عربي مشهور؟ نظرًا لأن هذا الشخص من أشهر الرحالة في التاريخ الإسلامي، يرغب العديد من العلماء في التعرف عليه حتى يتمكنوا من التعلم من معرفته وخبراته، وفهم الدول التي زارها  والوصول إلى المعلومات القيمة الواردة في كتابه، وفيما يلي من خلال مقالنا لليوم عبر موقعنا الجنينة، سنضع بين ايديكم  حل هذا اللغز.

حل لغز من هو أول رحاله عربي

كان محمد بن عبد الله بن محمد اللواتي الطنجي هو أول رحالة عربي معروف، وعرفه الفرنجة باسم ابن بطوطة، أوضح البعض أنه من أصل بربري، كان ابن بطوطة الذي أشرف على إقامة العدل في قبيلة اللواطة، شاعرًا ومؤرخًا وتاجرًا ورحالة ورسام خرائط، ومن أهم الدول التي زارها مصر والشام والحجاز والعراق والمغرب والبحرين، كما سافر إلى الصين والهند وأفريقيا الوسطى والدول الواقعة وراء النهر ودول التتار والبحرين وتركستان وجاوة، كان ابن بطوطة مسافرا تجول في الأمم من الأعلى إلى الأدنى، كان شاعراً مشهوراً كرم الملوك بشعره.

معلومات عن ابن بطوطة

بالنظر إلى أن ابن بطوطة هو واحد من أكثر الشخصيات شهرة ،إن الكثير من الناس لديهم فضول لمعرفة كل ما يمكن معرفته عنها ، فإن ما يلي عبارة عن تجميع لجميع التفاصيل الأساسية:

  • في كثير من كتاباته وصف جغرافية وطبيعة الدول التي زارها، وناقش أنظمتها السياسية، وشرح التقاليد والممارسات التي كانت تنفرد بها مواطني تلك الدول.
  • ولد ابن بطوطة في مدينة طنجة المغربية في 24 فبراير 1304م.
  • لأن عائلته خدمت المملكة المرينية من خلال العمل في القضاء ، كان والديه حريصين على ترقيته وتطوير مهاراته حتى يكون له في النهاية منصب في النظام القانوني.
  • كان ابن بطوطة شابًا يبلغ من العمر 21 عامًا فقط عندما أدى فريضة الحج.
  • استغرق الأمر منه 16 شهرًا تقريبًا للوصول إلى مكة.

أهم مؤلفات ابن بطوطة

ويُعتبر كتاب ابن بطوطة الذي يحمل اسم تحفة النُظار في غرائب الامصار وعجائب الأسفار هو من أبرز مؤلفاته، وقد تمت ترجمة ذلك الكتاب إلى العديد من اللغات منها الفرنسية والألمانية والبرتغالية والإنجليزية، ويقوم هذا الكتاب بشرح كل شيء يخص البلدان التي زارها وماهي تقاليدها وما هي أبرز الأمور التي تحدث هناك.

انظر أيضا :حقيقة وفاة سيفان كانوفا الفنان التركي

وبهذا وصلنا الى منشورنا لهذا اليوم على موقع الجنينة ،حيث اكتفينا بهذا القدر من المعلومان واكتسبنا مزيدًا من المعرفة بالرحال ابن بطوطة الذي يشغل اهتمام وتساءل العديد من الناس في كافة الانحاء، حيث ذكرنا لكم ما هي أبرز المعلومات المتاحة حوله وحول حياته ورحلاته واهم مؤلفاته، وذلك كله عبر مقالنا لليوم ،آملين ان ينال مقالنا على اعجابكم اعزائي ،وعلى امل ان نلقاكم في مقال آخر.