حقيقة وفاة الفنان سامي قفطان ويكيبيديا ، تناقلت العديد من الصفحات التي تهتم بأخبار الفنانين خبر يفيد وفاة الفنان سامي عبر الجنينة سنتعرف إلى حقيقة الخبر و إلى شخصية الفنان سامي

حقيقة وفاة الفنان سامي قفطان ويكيبيديا

تناقلت بعض الصفحات العراقية العامة خبر وفاة الفنان سامي قطفان عن عمر يناهز 79 عام ، و انتشر الخبر بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، وقاموا بالتعزية عبر حسابتهم الشخصية .

إلا أن لم يكن هناك إعلان رسمي ينفي أو يؤكد خبر وفاة الفنان ، فقط انتشر الخبر عبر صفحات غير رسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

فيما خرج الفنان سامي قطفان بفيديو مصور مدته دقيقة و اربع عشرة ثانية نفى فيه خبر وفاته و أكد أنه بصحة جيدة ،و أشا إلى ضرورة التحري قبل نشر الأخبار الكاذبة.

من هو الفنان سامي قطفان

فنان تراجيدي عراقي من مواليد عام 1942 ، في محافظة واسط ، بمدينة النعمانية ، و له الكثير من الأعمال و المسرحية و التلفزيونية و الإذاعية و السنيمائية.

هو كن الفنانين الذين يتصفون بالجرأة و الصراحة في الكلام و الفن ، و تمون الشخصية التي يؤدي دورها محط إهتمامه ، ويقوم ببحث شامل عنها حتى يقوم بإتقانها على أفضل حال.

كان بداياته الفنية في فليم يد القدر و ذلك عام 1960 م ، و من ثم قدم ما يقارب 25 عمل فني و مسرحي و تلفزيوني ، و في عام 1987 م ، قام بالإشتراك في تأسيس الفرقة التابعة لمسرح دار السلام.

و اما عن نسب الفنان العراقي فهو يعود إلى فليح و كان فليح يعمل كساقي ماء في طريق الحجاج و كان يرتدي القطفان ، ثم أصبح قطفان لقبه لأنه كان يرتديه باستمرار.

 

الأعمال الفنية للفنان سامي قطفان

قدم الفنان العراقي العديد من الأعمال التي أعطته بروز و أهمية كبيرة في مجال الفن و الدراما بكل أنواعها و من هذه الأعمال :

  • الأفلام : يدر القدر ، زمان رجل القصب ،القناص، الملك غازي ، المسألة الكبرى ، بابل حبيبتي، الحدود الملتهبة ، نجم البقال.
  • المسلسلات: الأماني الضالة ، افتح يا سمسم ، نادية ، ذئاب الليل ، مناوي باشا، الإمام الشافعي ، رياح الماضي ،سارة خاتون .
  • المسرحيات : بيت الحبايب ، الف عافية ، فلوس و عروس.
  • مسلسل إذاعي : محمد سعيد الحبوبي.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان حقيقة وفاة الفنان سامي قفطان ويكيبيدياو تعرفنا فيه على الفنان و حياته و أعمال المتنوعة ، وذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.