اين تقع القرية التراثية في الرياض، هي واحدة من الرياض الغناء التي تكون موجودة في البلاد، كما تعتبر الموقع الذي سوف يقام فيه المهرجان الأضخم، والذي منذ بدايته الى حتى هذا اليوم، يستمر تحت رعاية ملكية مميزة، ومن خلال موقع الجنينة سوف نوضح ابرز واهم المعلومات التي تتعلق بهذا المقال.

 اين تقع القرية التراثية في الرياض

ورد بان تقع القرية التراثية التي يتم الاقامة على أرضها المهرجان الوطني للتراث والثقافة في المملكة العربية السعودية في الجنادرية التي تكون تابعه  لمدينة الرياض عاصمة البلاد، كما تفصلها عنها مسافة تصل الى حوالي خمسين كيلو متر فقط، حيث تقع في القسم الشمالي الشرقي منها، بالتحديد تقع الجنادرية في وادي السلي الذي يصل طوله إلى ما يقارب ال 103 كيلو مترات، بالاضافة الى أنها كانت في السابق تدعي باسم روضة سويس، علاوة على ذلك تعني كلمة جندر في اللغة العربية إعادة الرونق للأشياء.

معلومات عن مهرجان الجنادرية للتراث والثقافة

من خلال موضوعنا هذا سوف نقدم في هذه الفقرة  بعض من المعلومات عن هذا المهرجان المهم في المملكة العربية السعودية، وهي على سبيل المثال:

  • تم تحويل اسم المهرجان الوطني للتراث والثقافة إلى اسم مهرجان الجنادرية، حيث تم تأسيسه في الرابع والعشرين من شهر آذار/ مارس من عام 1985 للميلاد، الموافق لعام 1405 للهجرة، كما يعتبر هذا التاريخ هو تاريخ إقامة مهرجان الجنادرية الأول.
  • خصوصي أن تعتبر الجنادرية من المهرجانات السنوية التي يتم اقامتها في قرية الجنادرية في كل عام، وفي الغالب يكون بين شهر شباط/ فبراير، وشهر آذار/ مارس، كما يكون في فصل الربيع في المملكة العربية السعودية.
  • تعتبر الجهة المسؤولة والمنظمة لفعاليات مهرجان الجنادرية بانها هي وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن تم انشاءها في عام 2018 م، كما اعتمد عليها رعاية هذا المهرجان، حيث كان في السابق يقام مهرجان الجنادرية تحت إشراف من قبل وزارة الحرس الوطني، والتي بقيت مستمرة في رعاية هذا المهرجان منذ البد في تأسيسه في عام 1985 م، الى حتى عام 2018 م، أي ما يقارب حوالي 34 عام.

الجنادرية قرية المهرجان الوطني للتراث والثقافة

تعتبر الجنادرية واحدة من الرياض والقرى التراثية والمتكاملة التي توجد في المملكة العربية السعودية، كما مازالت العديد من البيوت القديمة شاهدة على عراقة القرية، وبالرغم من أن موقع الجنادريّة يشهد حالة عمرانية حديثة ومدهشة، بالاضافة الى انها كانت هي المكان الذي يقصده أهالي المملكة من اجل الاستجمام في ظل الطبيعة، خصوصي بعد الهطولات المطرية التي تنعش المنطقة في خلال فصل الربيع.

 

 

 

أخيرا نصل الى نهاية سطور مقالنا بحيث ذكرنا كلا من اين تقع القرية التراثية في الرياض حيث الجنادرية تقع القرية التراثية التي يقام على أرضها المهرجان الوطني للتراث والثقافة في المملكة العربية السعودية، لا سيما أنّه من تسمية الجنادرية، والتي أشرنا إليها سابقًا.