كلمة عن كسوف الشمس 2023 خسوف الشمس ايه من ايات الله؟ من خلال موقعنا الجنينة سنتعرف إلى معلومات دينية حول كسوف الشمس و هل هو آية من آيات الله و هل هو غضب

كلمة عن كسوف الشمس 2023 كسوف الشمس ايه من ايات الله؟

كسوف الشمس هو ليس غضب من الله سبحانه وتعالى بل إنه تخويف و إنذار من الله و هو لعقوبة قد انعقدت أسبابها و تمت حسب ما افتى فيه الشيخ ابن عثيمين لسائل استفسر عنه.

و كما جاء في قوله “صل الله عليه وسلم” صلوا ادعوا حتى ينكشف ما بكم فالواجب علينا في هذه حالة كسوف الشمس الامتثال إلى أوامر الله سبحانه و تعالى و العمل بقوله صل الله عليه و سلم.

من الصلاة و الابتهال و الدعاء إلى الله و التقرب إليه بالاستغفار و الصدقات و المناجاة بين يدي الله سبحانه و تعالى أن يرفع عنا هذه الخوف و الغمة .

ورد في القرآن الكريم قوله تعالى “وما نرسل الآيات إلا تخويفا” و  كسوف الشمس من الآيات التي يخوف الله بها عباده بالرجوع إلى الله و تقواه وا لانتهاء عن الذنوب و التوبه إلى الله توبة نصوحة.

عبارات عن كسوف الشمس ٢٠٢٢

هذه مجموعة عبارات عن كسوف الشمس و من بينها حقائق علمية معروفة :

  • يحدث كسوف الشمس عندما يصبح الشمس و القمر و الارض في خط واحد.
  • الكسوف يحدث عند ولادة الشهر القمري الجديد في طور المحاق.
  • ظاهرة الكسوف تؤكد لنا أهمية نور الشمس لنا و انها نعمة عظيمة من الله تعالى.
  • كسوف الشمس من الظواهر الفلكية الطبيعية.
  • من الآيات التي يخوف الله بها عباده بالرجوع إليه هي ظاهرة الكسوف الشمسي.
  • عندما كان يحدث الكسوف في القديم أيام جهل الإنسان ، كان الناس يدقون الطبول من أجل ظنهم بأن السكمة قد أكلت قرص الشمس أو القمر ، فالحمدلله على نعم الاسلام.
  • الكسوف اليوم هو كسوف جزئي متفاوت في المسب بين الدول حسب شروق الشمس فيها.

لماذا لا يحدث الكسوف كل شهر قمري جديد

قد يخطر على الذهن لماذا لا يحدث الكسوف مع ولاظة كل شهر قمري جديد ؟ ، لأن الكسوف يحدث مع ولادة الشهر القمري ،و يكون في مسار واحد مع الشمس و الأرض .

و يعود السبب في ذلك إلا أن مدار القمر غير ثابت حول الارض بل هو يرتفع و ينفصل بنحو ٥ درجات  نحو الاعلى أو الاسفل من الأرض.

و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان كلمة عن كسوف الشمس 2023 خسوف الشمس ايه من ايات الله؟و تعرفنا على مون الكسوف من الآيات التي يخوف الله بها عباده ، و ذلك على أمل ان ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.