تفاصيل مقتل حاكم ولاية بلخ في انفجار شمالي أفغانستان، اليوم الخميس الذي يوافق التاسع نن شهر مارس قامت الشرطة الأفغانية بالإعلان عن مقتل حاكم إقليم “بلخ” واثنين آخرين في انفجار حدث في مكتبه، مما أدى الى خدوث ضجة كبيرة في دولة أفغانستان، و في السطور القادمة من هذا المقال التالي من هلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم تفاصيل مقتل حاكم ولاية بلخ في انفجار شمالي أفغانستان، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم من هو حاكم ولاية بلخ في انفجار شمالي أفغانستان، فتابعوا معنا ما يلي من اجل ان تتمكنوا من معرفة كل هذه المعلومات و اكثر اعزائي المتابعين.

تفاصيل مقتل حاكم ولاية بلخ في انفجار شمالي أفغانستان

حيث في تفاصيل مقتل حاكم ولاية بلخ في انفجار شمالي أفغانستان اليوم الخميس الذي يوافق التاسع من شهر مارس في عام 2023 م، قام محمد آصف وزيري المتحدث باسم شرطة “بلخ” بذكر إن “الانفجار وقع اليوم داخل الطابق الثاني من مكتب الحاكم ، وتسبب في مقتل الحاكم “مولوي محمد داود مزمل” واثنين من المدنيين”.

  وذكر أيضا أنه تقوم الشرطة باجراء تحقيقا و سوف تقوم بتقديم العديد من التفاصيل الأخرى بمجرد أن يتضح الأمر، وفق ما تم نقله عن وكالان الاعلام الموثوقة.

من هو حاكم ولاية بلخ في انفجار شمالي أفغانستان

و مزمل يعد هو واحد من كبار مسؤولي طالبان الذين يُقتلون في مثل هذه الظروف منذ رجوع الحركة إلى السلطة في شهر أغسطس/ آب في عام 2021.

و في البداية تم تعيين مزمل محافظا لولاية ننغرهار الشرقية حيث تمكن من قيادة العديد من المعارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية، قبل أن يقوم في العام الماضي بالانتقال إلى ولاية بلخ التي تقع قي شمال دولة افغانستان.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم تفاصيل مقتل حاكم ولاية بلخ في انفجار شمالي أفغانستان، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم من هو حاكم ولاية بلخ في انفجار شمالي أفغانستان.