تجربتي لتقليل مدة الدورة الشهرية، للسيدات حيث تعتبر أيام الطمث التي تستمر لفترة كبيرة مزعجة جدًا ومربكة للنساء، حيث تطول أيام عدم الاحساس بالراحة، وتصبح مربكة للنساء خلال الفعاليات اليومية، لذلك تبحث السيدات عن بعض الوسائل التي من المستطاع من خلالها تقصير أيام الدورة الشهرية موقع الجنينة يعدكم بكل جديد.

مدة الحيض الطبيعية

تعتبر فترة الدورة الشهرية متنوعة جدًا من امرأة لأخرى، وهذه الفترة تتغير تبعًا لمجموعة عوامل منها العوامل النفسية والإرهاق الذي تتعرض له السيدة، ووزنها والهرمونات الأخرى، وتعتبر المدة الطبيعية للطمث من يومين إلى أسبوع، وعلى الرغم من ذلك هنالك بعض النساء قد يشتكين من فترات حيض أطول، كما يمكن أن تنقص فترة الحيض مع تقدم السن واقتراب عمر اليأس، كما أن تناول بعض العلاجات الهرمونية مثل حبوب منع الانجاب أو استعمالها بشتى الوسائل يمكن أن يساهم في تخفيف دم الحيض وعدم انتظام الدورة الشهرية للسيدة.

تجربتي لتقليل مدة الدورة الشهرية

هنالك مجموعة من الوسائل التي يمكن باتباعها لتخفيف فترة الطمث ومن هذه الطرق:

وسائل منع الحمل الهرمونية

بالإضافة للتأثير الهام لحبوب اجتناب الحمل والحقن واللصاقات الهرمونية في استمرار الدورة الشهرية لدى السيدة، فإنها تساعد كذلك على تخفيف اوجاع وتشنجات الدورة الشهرية، كما تساعد في تقليل أيام الدورة الشهرية، ولكن نشاط هذه الحبوب تبدأ بعد فترة وقتية من البدء بأخذها ولا يبدأ مفعولها بشكل كبير، كما أن هنالك اقسام من حقن منع الحمل يمكنها أن تساعد في إيقاف الدورة الشهرية لفترة عام كامل مثل حقن Depo-Provera والتي تحتوي على هرمون بروجسترون يساهم بمنع الإباضة، وتقليل دم الدورة الشهرية أو إيقافه.

ممارسة العلاقة الزوجية

يمكن أن يساعد ممارسة العلاقة الجنسية في تعزيز الحالة الصحية والنفسية والعقلية للسيدات وهو ما يجعل عملية خروج دم الطمث أسهل، كما إن ممارسة العلاقة الجنسية يحفز تقلصات الرحم، مما يساهم في تعزيز خروج الدم أثناء الطمث من الرحم، وإنقاص الوزن.

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

يمكن أن يساعد ممارسة التدريبات الرياضية باستمرار في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، ويؤثر ممارسة التدريبات الرياضية على تعزيز الصحة الجسدية والنفسية، ويساهم في تنسيق تقلصات الرحم وإخراج الدم خلال الدورة الشهرية ببساطة كبيرة، كما يساعد ممارسة الفعاليات في تخفيف احتباس الماء في الجسم قبل الدورة الدموية، وهو ما يساهم في تخفيف انتفاخ الجسم قبل الدورة ويخفف اوجاع الدورة الشهرية، وبالإضافة لذلك يمكن أن يساهم ممارسة التمارين في تخفيف كمية الدهون في الجسم، مما يسبب الاختلافات الهرمونية التي من المستطاع أن تسبب توقف الدورة الشهرية دائما، وقد يؤثر ذلك على صحة السيدة واستطاعتها على الإنجاب.

الحفاظ على وزن صحي

حيث من المستطاع أن تؤثر كمية الدهون الموجودة في الجسم على استمرار الهرمونات الجنسية وتوافق الدورة الشهرية، حيث يمكن أن يساهم وجود كميات واسعة جدًا من الدهون تحت الجلد لدى السيدة في ارتفاع كمية تدفق الدم وارتفاع طول الدورة الشهرية، لأن الدهون تلعب دورًا بارزة في زيادة إنتاج هرمون الأستروجين، مما يجعل الدورة الشهرية أكثر قوة واكبر، ويساعد الوصول إلى حجم صحي بشكل مستمر في تنسيق وإنقاص كمية الحيض.

تناول الأغذية الصحية

يساعد تناول الاغذية الصحي في تقليل كمية الدورة الشهرية وتنسيق جميع الهرمونات في الجسم، وعلى الأخص تناول الاغذية التي تحتوي على فيتامين ب، التي تلعب دورًا واسعا في إنقاص دم الدورة الشهرية، وتقليل اوجاع الدورة الشهرية، بالإضافة لمجموعة من المعادن الأخرى.

تناول بعض المشروبات العشبية

هنالك مجموعة من النباتات التي يساهم تناولها في التقليل غزارة وعدد أيام الدورة الدموية ومن هذه الأعشاب:

  • الشمر: وهو أحد اقسام النباتات التي يملك مزايا هامة لتسكين الوجع، كما يمكن أن يخفف من غزارة الحيض ويخفف الالتهابات من الجسم.
  • الزنجبيل: يساعد الزنجبيل في التقليل اوجاع الدورة الشهرية وتعزيز خروج الدم من الحيض خلال فترة كبيرة.
  • شراب الآس: وهو مشروب بارز جدًا لتسريع للقضاء على بطانة الرحم خلال الأيام الأساسية من الدورة.
  • أوراق التوت: حيث يساعد في التخفيف التشنجات والاوجاع البطنية أثناء نزول الطمث، ويمكن أن يساعد في نفي البطانة خلال فترة زمنية قصيرة.

شرب كميات كبيرة من الماء

يتوجب على السيدة شرب ما لا يقل على 8 كاسات من الماء بشكل دوري، لأن الحفاظ على المستوى العادي للماء في الجسم، هام جدًا مهم من أجل الحفاظ على صحة الاعضاء وتخفيف وجع الدورة الشهرية والانقباضات، والمساهمة بالقضاء من بطانة الرحم خلال وقت كبير، بالإضافة إلى تقليل وجع أسفل الظهر ومنع تكتل الدم وتجمعه في الرحم مما يعيق ظهوره.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان تجربتي لتقليل مدة الدورة الشهرية ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق.