لقد انخفض تصنيف الرئيس الأمريكي جو بايدن في الأشهر التسعة الأولى له كرئيس دولة بما يكفي ليكون دون مستوى دعم أي زعيم أمريكي آخر منذ الحرب العالمية الثانية. ذكرت ذلك صحيفة التلغراف ، نقلاً عن نتائج دراسة أجراها معهد جالوب الأمريكي للرأي العام ، وتقارير تريند بالإشارة إلى Gazeta.Ru.

وبالتالي ، فإن التصنيف من الرئيس الحالي للبيت الأبيض بنسبة 11.3٪ (من 56٪ إلى 44.7٪). هذا الانخفاض يتجاوز الانخفاض في تصنيف عشرة رؤساء سابقين للولايات المتحدة. وكان “الرقم القياسي” السابق لأسرع انخفاض في مستوى التأييد يعود إلى الرئيس الرابع والأربعين باراك أوباما ، الذي انخفض تصنيفه في الأشهر التسعة الأولى من رئاسته بنسبة 10.1٪.

بحسب وتشير الدراسة إلى أن بايدن “الناخبون المحبطون” أكثر من جيمي كارتر الذي شغل منصب رئيس الولايات المتحدة من 1977-1981 ، والذي انخفضت شعبيته بنسبة 8.9٪ خلال نفس الفترة. في الوقت نفسه ، انخفض تصنيف دونالد ترامب ، سلف بايدن ، بنسبة 4.4٪. زادت البلاد ، القوات الأمريكية من أفغانستان في أواخر أغسطس فقط تفاقم الوضع. ربط باحثو جالوب أيضًا الانخفاض في الدعم للزعيم الأمريكي الحالي بالنكسات ، بما في ذلك خطة البنية التحتية باهظة الثمن والبطالة والتضخم المرتفع. بالإضافة إلى ذلك ، تأثر تصنيف بايدن بسياسته في مجال مكافحة COVID-19 ، كما قال الخبراء.