كم عدد طائرات الخطوط السعودية، الخطوط الجوية السعودية ،من أقوى خطوط الطيران على المستوى العربي ، و أكثر احتشاد بسبب كثرة عدد المسافرين و السياح بالإضافة إلى ذلك مسافري الحج والعمرة، و عبر الجنينة سنتعرف على عدد الطائرات للخطوط الجوية السعودية.

الخطوط الجوية السعودية

شركة طيران وطنية سعودية، مصنفة خمس نجوم في تقديم الخدمات ، أضف إلى ذلك بأنها عضو في الاتحاد العربي الجوي للنقل ، ويعد مطار الملك عبد العزيز في جدة هو المقر الرئيسي للشركة ، كذلك لها العديد من الفروع في كل من المدينة المنورة و الدمام ، و أما بالنسبة إلى خدماتها فهي موسعة و تشمل ١٠٠ وجهة على مستوى قارة آسيا و أمريكا الشمالية و أوروبا و أفريقيا و بالإضافة إلى الشرق الأوسط.

علاوة على ذلك ، فإن خطوط الطيران في هذه الشركة بمعدل كل ثلاث دقائق تكن طائرة جاهزة للاقلاع.

كم عدد طائرات الخطوط السعودية

لدى الخطوط الجوية السعودة ما يقارب الـ (142) طائرة من أحدث الطائرات حول العالم و التي يتم تصنيعها بأيادي خبراء و أمينة ، و هي على عدة أنواع مختلفة مثل إيرباص و طراز بوينج والعديد من الطرازات الأخرى للطيران ، أضف إلى ذلك بأنها توفر جميع الخدمات الطبية و ذلك بالتشارك مع مجموعه فقيه الطبية ومن خلالها تم تخصيص أول مرفق صحي حكومي على الطيران السعودي.

ما هي خدمات الخطوط السعودية داخل الطائرة

في عام 2016م ، أعلنت الخطوط السعودية، عن قيامها بإنشاء شركة تتبع لها وبمسمى “فلاي أديل” و هي تعتبر جزء استراتيجية في التحول من أجل تحويل قطاع الخطوط الجوي السعودي إلى المستوى العالمي، و كذلك عمدت إلى تقديم أفضل الخدمات داخل ركن الطائرة للوصول إلى العالمية،  وقامت بتقديم مجلة إن فلايت و هي لا تقدم أي خدمات تحتوى على مشروبات كحولية أو لحم خنزير ، كذلك الخدمات المقدمة هي وفق الشريعة الإسلامية ، وبخاصة في الطعام و الشراب.

أضف إلى ذلك بأن طراز إيروباص و بوينغ تم تزويدها بشبكة واي فاي و خدمات الهاتف المحمول على متن الطائرة وخلال الرحلة ، علاوة  على ذلك فإن بها مكان مخصص من أجل أداء الصلاة أضف إلى ذلك مجموعة من البرامج من أجل حجز رحلات السفر.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان كم عدد طائرات الخطوط السعودية ، تعرفنا على الخطوط الجوية السعودية وعدد طائراتها والأنواع المختلفة لها،  و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.