من هو حمزة الصفواني ويكيبيديا؟،لم تستطع ان تسعف الظروف ولا الأوراق الثبوتية الشاب حمزة الصفواني الذي يبلغ من العمر 17 سنة بالرجوع إلى المملكة العربية السعودية حتى يتم واستكمال أوراقه الرسمية، فمات تحت أنقاض إحدى البنايات بمنطقة أنطاكيا التركية.

فمن منطقة صفوي بمحافظة القطيف، أوضح أبوه مصطفى الصفواني في حديثه ” أن “حمزة لم تسعفه الظروف حتى يتم استكمال إجراءات من حصوله على الهوية، لتواجده سابقاً في سوريا، ومن ثم انتقاله بشكل لاحق إلى تركيا”، موضحاً أنه كان يقطن مع والدته السورية داخل دولة سوريا، لكن القدر حرمه منها بعد سقوط قذيفة على بيت العائلة.

قصة حمزة الصفواني في تركيا

يعد الشاب حمزة الصفواني ثاني شخص سعودي يموت في الزلزال المدمر الذي ضرب دولة تركيا وسوريا فجر يوم الاثنين الموافق 6 فبراير.

حيث تم العثور على جثة الشاب حمزة الصفواني تحت أنقاض أحد المباني في منطقة أنطاكيا.

حيث انه يعد هو ثاني مواطن سعودي يموت في الزلزال التي نالت دولة تركيل وسوريا.

قبل أيام ، تم العثور على سيدة سعودية تحت أنقاض بيتها في منطقة أنطاكيا ، الذي ضربه زلزال تراوحت ذروته وقوته 7.8 درجة ، نتج عنه انهيار آلاف المباني في عدة من المناطق تركية وسورية.

مضيف الوالد: “بعدها حاولت أن أعيده إلى أرض الوطن، والقيام بكافة الإجراءات اللازمة لدخوله السعودية، ولذلك طلبت منه الانتقال مع خاله وجدته لأمه إلى أنطاكيا، حتى الانتهاء من إجراءات الأوراق الثبوتية”.

إلى ذلك أردف متحدثا : “منذ حوالي العام وأنا أستكمل كافة الإجراءات مع وزارة الداخلية، والجهات المعنية، لكن القدر سبقنا”.

قصة حمزة الصفواني

بحسب مقابلة والد الشاب مع صحيفة عكاظ السعودية المشهورة أن ابنه مات بعد الزلزال بأربعة أيام.

حيث تم العثور على جثته تحت الأنقاض ودفن في دولة تركيا.

وسبب تواجده في دولة تركيا أنه يعيش مع جدته السورية أو والدته حيث عاش مع أمه قبل وفاتها قبل خمس أعوام بقنبلة في دولة سوريا ، ثم تم انتقاله إلى دولة تركيا حيث أقام مع جدته وشقيقه.

وبحسب حديث مصطفى الصفواني ، أبو الشاب حمزة ، فإن نجله كان يستعد للرجوع للوطن والعيش معه ، حيث يتم انتهائه إجراءات رجوعه قبل فترة شهرين في السفارة ، لكن قوة الله فوق كل شيء.

من هو حمزة الصفواني ويكيبيديا؟

سوف نتحدث المزيد من المعلومات الشخصية عن الشاب حمزة الصفواني وهي كالتالي:

  • الاسم: حمزة مصطفى جابر الصفواني.
  • العمر: 16 سنة.
  • الجنسية: سعودية من مدينة صفوى بمدينة القطيف.
  • يعيش في دولة تركيا مع جدته.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان من هو حمزة الصفواني ويكيبيديا؟، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة والخاصة وكل ما يتعلق من تفاصيل حول وفاة  الشاب السعودي حمزة الصفواني إثر الزلازل التي ضربت دولة تركيا وسوريا، وختاما نتمنى من الله ان ينال إعجابكم.