اسباب انفجار مرفأ بيروت 2020 بالفيديو، في يوم الجمعة التاسعة والعشرين من شهر يوليو في مرفأ بيروت استمر تصاعد الدخان من صوامع الغلال بسبب حريق مستمر، في وسط العديد من التحذيرات من انهيار الجزء الشمالي من الصوامع التي في عام 2023 م تضررت بشدة بسبب الانفجار الذي حدث حينها، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بالتطرق الى انفجار مرفأ بيروت، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بالتطرق الى الصوامع على وشك السقوط في مرفأ بيروت، كما اننا سوف نقوم بذكر لماذا تنهار صوامع الحبوب بمرفأ بيروت، فتابعوا معنا ما يلي من اجل معرفة كل هذا واكثر أعزائي المتابعين.

انفجار مرفأ بيروت

انفجار كبير وضخم جداً هز مرفأ بيروت في دولة البنان في تاريخ الرابع من شهر أغسطس/آب في عام 2020 م، وهذا الانفجار الضخم تسبب في مقتل ما يزيد عن مائتين قتيل وإصابة ما يزيد عن ستة آلاف، والعديد من شوارع العاصمة اللبنانية بيروت تضررت بشكل كبير، بالإضافة الى انه أصبح ما يزيد عن ثلاثة مائة ألف فرد من غير مأوى.

الصوامع على وشك السقوط في مرفأ بيروت

في يوم الخميس السابق بتاريخ الثامن والعشرين من شهر يوليو ناصر ياسين وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية كان قد حذر من أن صوامع القمح في الجزء الشمالي في مرفأ بيروت صارت على وشك السقوط.

وناصر ياسين الوزير اللبناني قال إن “الصوامع في الجزء الشمالي باتت مهزوزة بسبب تضررها جراء الانفجار وهي آيلة للسقوط، فيما الجزء الجنوبي منها ثابت”.

وبالإضافة الى ان الخبراء الفنيين قد قام بنصح بعدك القيام باطفاء الحريق من خلال المياه، حيث اوضحوا أنه “إذا سقط المبنى سيتطاير منه غبار، إلا أنه لا يحتوي على مواد سامة”.

لماذا تنهار صوامع الحبوب بمرفأ بيروت؟

أجزاء من صوامع تخزين الحبوب الكبيرة والضخمة سوف تنهار في دولة لبنان في مرفأ بيروت وهذا بسبب حريق الذي منذ فترة مشتعل بها.

والصوامع تضررت بشكل كبير من الانفجار الهائل والضخم الذي حدث في عام 2020 م في المرفأ وتسبب في مقتل ما يقرب 215 فرداً.

والحكومة اللبنانية كانت قد قامت باتخاذ قرارا في شهر نيسان/أبريل بالقيام بهدم الصوامع خشية على السلامة العامة، لكنها أوقفت تنفيذه وتطبيقه عقب اعتراضات قدمتها مجموعات مدنية ولجنة أهالي ضحايا انفجار المرفأ التي تقوم بالمطالبة بتحويل هذه الصوامع إلى معلم شاهد على الانفجار الكبير والمؤسف الذي حدث.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بالتطرق الى انفجار مرفأ بيروت، بالإضافة الى اننا قمنا بالتطرق الى الصوامع على وشك السقوط في مرفأ بيروت، كما اننا لقد قمنا بذكر لماذا تنهار صوامع الحبوب بمرفأ بيروت.