من هو رئيس بريطانيا الآن ، بريطانيا تقع على المنطقة الساحلية الشمالية الغربية لقارة أوروبا، و تاريخ تأسيس المملكة المتحدة يرجع إلى عام 1707م عندما حصل اتحاد بين بريطانيا و إسكتلندا تتميز بأنها لديها قوة اقتصادية و عسكرية وسياسية مؤثرة وهامة في العالم في هذا مقال سوف نتعرف على من هو رئيس بريطانيا الآن من خلال موقعنا موقع الجنينة تريند.

من هو رئيس بريطانيا الآن

وضح بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني بالتخلي عن منصة كرئيس تنفيذي لجماعة المحافظين بعد ثلاث سنوات من فاسد وقلق ،حيث جاء هذا بيان الذي فتح مجال في تحديد رئيس وزراء جديد ، بعد أن استمرت استقالات أعضاء في الحكومة البريطانية منذ يوم الثلاثاء وقد بلغ عدد المغادرين  أكثر من 50 عضوا ، وتعب جونسون بالأساس من تداعيات فضيحة بسبب الحفلات التي أقيمت في مقر الحكومة خلال مرحلة الإغلاق التام إبان الجائحة وقد أفلت قبل أسابيع من تصويت على سحب الثقة قرره نواب حزبه المحافظ.

شاهد أيضا : نتيجة مباراة انس جابر اليوم في نهائي بطولة ويمبلدون

رئيس بريطانيا السابق

أن رئيس الذي يسبق بوريس جونسون هي تيريزا ماري ماي ولدت في 1 أكتوبر حيث تعرف بأنها سياسية بريطانية ورئيسة وزراء المملكة المتحدة حتى 24 يونيو 2019، من معروف أنها شخصية مثالية ومتفاعلة في حياتها،كانت تعمل تريزا ماي في بنك إنجلترا لعدة سنوات وتخرجت منها على بكالوريوس في الآداب .

قائمة رؤساء وزراء بريطانيا 1929 – حتى الآن

  • جيمس رامزي ماكدونالد حاصل على جائزة زمالة الجمعية الملكية هو سياسي بريطاني وأول عضو في حزب العمال ليصبح رئيس وزراء المملكة المتحدة.
  • تانلي بلدوين، إيرل بلدوين من بيودلي الأول حائز على رتبة فارس رباط، وعضو في المجلس الخاص للمملكة المتحدة.
  • إدوارد هيث هو سياسي بريطاني من حزب المحافظين حيث تولى رئاسة الوزراء في بريطانيا من 19 يونيو 1970 إلى 4 مارس 1974.
  • ألكساندر بوريس دي بيفل جونسون معروف باسم بوريس جونسون، هو سياسي بريطاني وروائي وصحافي ومؤرخ، ورئيس الوزراء في المملكة المتحدة. وهو زعيم الحزب المحافظ.
  • أليك دوغلاس هوم هو ‏ سياسي بريطاني من حزب المحافظين.
  • هارولد ويلسون هو‏ سياسي بريطاني من حزب العمال.
  • جون ميجر هو سياسي بريطاني حيث شغل رئاسة الوزارة في بريطانيا.

شاهد أيضا : في بريطانيا ، “يتحول” المهاجرون بشكل جماعي إلى المسيحية لتجنب

وبكمية هذه المعلومات نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على من هو رئيس بريطانيا الآن وكما تعرفنا على رئيس وزراء سابق قدمنا لكم بعض من رؤساء بريطانيا في عام 1929 حتي الأن ذلك من خلال موقعنا موقع الجنينة .