تقوم لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) بفحص مستندات الشركة الداخلية المقدمة من الموظف السابق في Facebook Frances Haugen بشأن انتهاكات قانون الولايات المتحدة. ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال ذلك يوم الأربعاء … وقالت الصحيفة إن الشركة دفعت بعد ذلك غرامات قياسية قيمتها 5 مليارات دولار.

وكتبت الصحيفة أن لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) هي الجهة التنظيمية الحكومية الرئيسية للأعمال التجارية عبر الإنترنت وتراقب عدالة المنافسة. في ظل هذه الخلفية ، حث أعضاء الكونجرس الأمريكي ونشطاء حقوق الإنسان اللجنة على تقييم تصرفات Facebook ، سواء كانت تضلل المستخدمين والحكومة.من معلوماتها من البحث الداخلي. قال الرئيس السابق للجنة الفيدرالية ، ويليام كوفاسيتش ، إن السلطات من المحتمل أيضًا أن تبحث في ما إذا كان فيسبوك ملزمًا قانونًا بتحذير المستخدمين بشأن المخاطر المحتملة التي تم تحديدها أثناء البحث الداخلي. في رأيه ، يمكن تصنيف هذا الظرف على أنه منافسة غير عادلة.

الوثائق لوسائل الإعلام والسلطات. في الوقت الحالي ، ترأس اللجنة لينا خان ، وهي من أشد المنتقدين لشركات التكنولوجيا الكبرى ، كما تشير صحيفة وول ستريت جورنال ، والموارد التكنولوجية للحفاظ على أمن المنصة.