معلومات عن بطاقة هميان ، قام المركزي القطري بالإعلان عن اصدار بطاقة تحمل اسم هيمان و هي أول بطاقة وطنية مسبقة الدفع و عبر الجنينة سنتعرف أكثر إلى هذه البطاقة و تهدف من هذا الإصار إلى تقليل الجهود التي تبذل في الدفع و تحسين الخدمات الإلكترونية

ما هي بطاقة هيمان

بطاقة وطنية قطرية قام المصرف في المركز القطري بالإعلان عن إطلاق بطاقة (هيمان) قريبًا و كان هذا الإعلان عنها الموافق اليوم السبت بتاريخ 5 نوفمبر عام 2023 م ، و قال بأن هذا الإطلاق جاء كحملة وطنية من أجل تطوير الخدمات التي يتم تقديمها بشكل إلكتروني و ضمن تعزيز الشمول المالي داخل دولة قطر.

و السبب في تسمية البطاقة يرجع إلى ” كيس النقو” الذ كان يستخدمونه التجار قديمًا في البلاد.

معلومات عن بطاقة هميان

قال المصرف المركزي في قطر بأن هذا البطاقة لا يوجد لها حد أدنى من النقود ، أي أن اصدار البطاقة لا يتطلب حدً أدنى للرصيد و أن البطاقة تدعم الحركة اللاتلامسية و قال بأن البطاقة تحمل علامة تجارية قطرية وهي من النوع الأول داخل دولة قطر.

و التكلفة من البطاقة ستكون أقلو ذلك لمعالجة الدفع الخاص بكل من مصدر البطاقة و التاجر و المحصل  والاستعمال لهذه البطاقة سيكون آمنًا لجميع التبادلات وبشكل محلي عبر الشبكة الوطنية  ” NAPS”.

أضاف بأن البطاقة ستكون فعالة في جميع المعاملات  مثال عليها الدفع في أجهزة الصراف الآلي و نقاط البيع و إمكانية التعامل معها في شراء المنتجات عر شبكة الانترنت.

مواصفات العلامة التجارية القطرية (هيمان)

تسعى دولة قطر سعي حثيث من أجل توفير افضل خدمات للمواطنين و العمل على الشمول المالي داخل البلاد بما يتواكب مع التقدم التكنولوجي لذلك قمت بإصدار بطاقة هيمان و تحمل هذه الميزات :
  • أقل كلفة حتى تعالج الدفع لمصدر البطاقة و المحصل و التاجر.
  • الأمان الذي يوجد في تناقل البطاقة عبر الشبكة المحلية.
  • عدم تطلب الطاقة لحد أدنى من الرصيد.
  • التعامل مع جميع المعاملات المالية.
  • إمكانية الحصول عليها عبر البنكيين و غير البنكيين.

مع الجدير بالذكر بأن البطاقة لم يتم إصدارها بشكل رسمي لتكون دراجة في الأسواق و لكن هذا بمثابة الإعلان توضيحي للمواطنين عنها حتى يكونوا على اطلاع بها حين الشراء و كيفية التعامل مع هذه البطاقة و كيفية الإصدار.

لكن وبهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان معلومات عن بطاقة هميان و تعرفنا على البطاقة و تاريخ الصدور  معلومات مهمة حول الإصدار و التعامل و الأمان فها ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.