ما هي أسعار شراء السخانات المركزية في مصر بأنواعها المختلفة ومميزاتها ، يتطلع كثيرون إلى أسعار السخان المركزي على أنه مغري و ملائم بالنسبة للفواتير الشهرية و من خلال موقع الجنينة سوف نتعرف إلى أسعار الشراء للسخان المركزي.

السخان المركزي و سعره

تعتبر أسعار السخانات المركزية أمر ينظر إليه كثير من المصريون بعين الاهتمام ، كونه يوفر احتياجات المنزل من التيار الكهربائي و تسخين المياه بالاعتماد على الطاقة الشمسية ، فهو يعمل عل تقليل استهلاك الكهرباء و التخفيض من دفع الفواتير الشهرية.

ما هي أسعار شراء السخانات المركزية في مصر بأنواعها المختلفة ومميزاتها

أسعار السخانات المركزية للمياه تتفاوت بنسبة أعلى من المتوسط حيث يحجم فئة كبيرة من الناس عن استخدام الكهرباء في تسخين المياه للتكلفة العالية و هذه قائمة بأسعار السخانات المركزية :

  • سخان فاكيوم توب غير مضغوط (٢٠٠)لتر سعره : ٦٠٠٠ – ١٠٠٠٠ جنيه مصري.
  • سخان فاكيوم توب غير مضغوط فئة (٣٠٠) لتر ، سعره : ١٠٠٠٠ – ١٤٠٠٠ جنيه مصري.
  • سخان فاكيوم توب مضغوط فئة(٢٠٠) لتر سعره : ١١٠٠٠- ١٦٠٠٠ جنيه مصري.
  • سخان فاكيوم توب مضغوط (٣٠٠) لتر سعره : ١٦٠٠٠ – ٢٣٠٠٠ جنيه مصري.
  • سخان فلات مضغوط (٢٠٠) لتر سعره : ١٣٠٠٠ – ٢١٥٠٠ جنيه مصري.
  • سخان فلات مضغوط (٣٠٠) لتر سعره: ١٨٠٠٠ – ٢٨٥٠٠ جنيه مصري.
  • سخان فلات مضغوط (٥٠٠) لتر سعره : ٣٢٥٠٠ – ٤٥٠٠٠ جنيه مصري.
  • المتر مكعب المركزي المضغوط سعره : ١١٠,٠٠٠ – ١٨٠,٠٠٠ جنيه مصري.

طريقة عمل السخانات الشمسية

يكون تسخين المياه عبر صهاريج و مجمعات في أنظمة الطاقة الشمسية ، حيث توجد نوعان من الأنظمة التي تعمل على تسخين المياه عبر الطاقة الشمسية و التي تحوي أدوات تحكم و مضخات دوران و الأخرى بالطاقة السلبية.

نظام تسخين المياه بالطاقة الشمسية

يوجد في هذا النظام نوعان من الأنظمة التي تعمل في السخان الشمسي النشيط و هي  :

  • نظام دوران مباشر : حيث تعمل المضحات التي تحويها على تدوير المياه عبر التجمعات للمنزل ، و هي جيدة في جميع الفصول نادرًا ما يصيبها التجمد.
  • نظام الدوران غير المباشر : تعمل المخضات داخل النظام على تدوير سائل متجمد يعمل على نقل الحرارة عبر التجمعات و مبادل حراري ، و هذا يعمل على تسخين الماء القادم إلى المنزل ، لها شهرة و طلب في الدول التي مناخها دائم ثلجي و متجمد.

نظام تسخين المياه عبر الطاقة الشمسية السلبية

يشتهر هذا النظام بكونه أقل كلفة من النظام النشط في الطاقة الشمسية و لكنها في أغلب الأحيان تكون غير فعالة ، و لكنها في ذات الوقت أكثر ثقة و استمراريتها تكون لمدة أطول من النظام السابق يوجد منها نوعين أساسيين و هما :

  • نظام تخزين مجمع سلبي متكامل : هي جيدة للأماكن الباردة و لكن دون درجة التجمد و هي جيدة للمنازل التي تعتمد عل استخدام الماء الساخن بكثرة في أعمال المنزل المختلفة.
  • نظام Thermosyphon : يعمل النظام على تدفق الماء من هلال النظام عندما يرتفع منسوب الماء الدافئ عن الماء البارد  ، و فيه من الضروي تركيب المجمع أسفل الخزان حتى يسهل عملية انتقال الماء الساخن إلى الأعلى ، يعد هذا النظام مكان ثقة و لكن يجب على المقاول أو عامل الصيانة إلى الاهتمام بتصميم سقف الخزان لأن التخزين سيكون ثقيل .

سعر سخان الطاقة الشمسية في مصر

تتراوح من ٨٠٠٠ إلى (٥٣) ألف جنيه مصري هذه هي الأسعار التي تتراوح بينها سخانات الطاقة الشمسية و هذه الاسعار مبنية على العمر الافتراضي للسخان و قوة التحمل ، و سماكة التنك الداخلي ، و عدم تسري المياه من خلال الصدأ الذي سيصيب السخان ،  حيث ممكن أن يؤدي إلى إحداث تلف في المباني من خلال المياه المتراكمة ت التي يمكن ان يتم تشريها في الأسطح.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان ما هي أسعار شراء السخانات المركزية في مصر بأنواعها المختلفة ومميزاتها و قمنا بالتعرف على أسعارها و الفروق بين مل منها و الاعتماد في التركيب ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا ، دمتم بود.