لماذا أدمن الأطفال لعبة روبلكس؟ انتشرت في الفترة الأخيرة بين الأطفال لعبى روبلكس، حيث أصبح العديد من الأطفال يلعبون لعبة روبلكس، كما أنها أصبحت إدمان بينهم، من خلال موقع الجنينة سو نتعرف على لعبة روبلكس ولماذا أدمن الأطفال لعبة روبلكس؟

ما هي لعبة روبلكس

لعبة روبلكس تعتبر واحدة من أبرز الألعاب والتطبيقات وأكثرها شيوعاً وشعبية في مختلف أنحاء العالم، وفي حقيقة الأمر فهي ليست لعبة واحدة فقط ،فهي ما يقارب 520 مليون لعبة، الكثير منها تم إنشاؤه بواسطة العديد من اللاعبين، ومن أجل تقريب فكرة إنشاء الألعاب هذه، فهي أشبه بمنصة يوتيوب، باختلاف المحتوى، فإن محتو اليوتيوب مقاطع فيديو، أما محتوى روبلكس فهو ألعاب

لماذا أدمن الأطفال لعبة روبلكس؟

الكثير من الأطفال يدمنون على العديد من الألعاب التي يلعبوها باستمرار، واحدى الألعاب التي أدمن عليها الأطفال وانتشرت بينهم في الفترة الأخيرة هي لعبة روبلكس، من خلال ما يلي سنقوم بعرض كيف أثرت لعبة روبلكس على الأطفال وما هي أثارها وأضرارها على الأطفال:

  • تقوم لعبة روبلكس بالتأثير على الدماغ.
  • تقوم لبعة روبلكس بمساعدة الأطفال على الإلحاح وإعطاء الأولوية للعب على سلوكيات الحياة اليومية.
  •  يؤدي الإدمان على لعبة روبلكس إلى ضعف الأداء في المدرسة.
  • يؤدي الإدمان على لعبة روبلكس  إلى انخفاض الانتباه وصعوبة التركيز.
  • يؤدي الإدمان على لعبة روبلكس إلى الغضب والخوف والقلق ومشاعر سلبية أخرى.
  • يؤدي الإدمان على لعبة روبلكس إلى إهمال النظافة الشخصية.
  • يؤدي الإدمان على لعبة روبلكس إلى الصراع مع العائلة.

ردود شركة “Roblox” على ظاهرة الإدمان

قامت الشركة بالعمل على نشر مدونة تكشف عن عمل مطوّريها وسعيهم من أجل جعل النظام الأساسي أماناً.

وحسب أقوال المدونة فإنه “في عام 2023، قمنا بتنفيذ العديد من الأنظمة الجديدة القائمة على التعلم الآلي وزيادة عدد المشرفين البشريين الذين يراجعون اللعبة بحثاً عن محتوى سيئ. ونتيجة لذلك، شهدنا في عام 2023 انخفاضاً بنسبة 84 في المئة في عدد المستخدمين الذين تعرضوا لأي تجارب تنتهك سياساتنا”.

وختمت المدونة قائلة:” هذا العام، وكل عام، نواصل تحسين طرق الكشف الاستباقية والتفاعلية بشكل كبير”.

وعلى لسان متحدث باسم الشركة لصحيفة “ذا مايل”: “نحن نعمل بلا كلل للحفاظ على منصة آمنة مرحبة بالجميع. ولا نتسامح مطلقاً مع المحتوى أو السلوك الجنسي من أي نوع، ونتخذ إجراءات سريعة ضد أي شخص يتبين أنه يتصرف على نحو يخالف معايير مجتمعنا”.

والى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قدمناه لكم من خلال موقع الجنينة ونكون قد تعرفنا على لماذا أدمن الأطفال لعبة روبلكس؟، وما هب لعبة روبلكس، وما هي ردود شركة روبلكس على ظاهرة إدمان الأطفال عليها.