كيفية اخفاء الاصدقاء في فيسبوك، تعد تطبيق الفيس بوك كغيرها من المواقع التواصل الاجتماعية التي تعطي درجة أمانٍ عاليةٍ الأكثر استخداما، كما تعطيهم أيضًا القدرة في التحكم بدرجة الخصوصية التي يريدون بها من خلال أدوات الخصوصية التي تعمل في السيطرة على بيانات من ملفها الشخصي وقوائم الأصحاب والصور وتحديثات الحالة والجدير بالذكر إلى أنها تمنح المجال لإخفاء البيانات كافة للملف عن الآخرين حتى الأصحاب وذلك من خلال لاحتياجات الذين يستخدمونها على كيفية إخفاء الأصدقاء على الفيس بوك عن المستخدمين الآخرين أو بعضهم قد يحتاج البعض بفرض أكثر درجات الأمان والخصوصية على الحساب الشخصي الخاص به، وذلك من خلال عدم قدرة الآخرين من بعث طلبات الصداقة والرسائل والمشاهدات لقوائم الأصحاب، ومن خلال مقالنا هذا الذي سنوضح أهم المعلومات الخاصة بهذا الموضوع بالتفصيل.

الخصوصية في الفيسبوك

حتى تجعل لا احد يشاهد تعليقاتك في تطبيق الفيس بوك وذلك من خلال قم بالدخول إلى الصفحة الشخصية، ثم بالذهاب إلى البوستر الذي يحتوي على تعليقًا تحتاج إخفاءه , قم بتحريك مؤشر الفأرة بجانب التعليق ليظهر لك مفردة more اضغط من خلالها على أن يخفي التعليق ثم بعد ذلك اعمل بتسجيل الدخول إلى صفحة الفيس بوك الشخصية الرئيسية ثم بالذهاب إلى تسجيلات الاعجاب وانقر على تغيير الخصوصية حتى تظهر لك بعد ذلك صفحة بتقسيم الصفحات التي رغبت بها ,انزل إلى آخر الصفحة وانقر على أيقونة العامة وقم بتحدثها وتغييرها إلى أنا فقط اعمل بالنقر على زر إغلاق من بعد أن ينتهي حتى تخفي جميع التسجيلات الاعجاب عن الأصحاب.

خطوات منع ارسال طلبات الصداقة

وحالياً وبعد معرفة كيف يمكننا إخفاء الأصدقاء على الفيس بوك يكون لدينا التدرج بخطوات منع بعث طلبات الصداقة، وهي:

  • الذهاب إلى زر السهم السفلي المتوفرة في الشريط العلوي من الصفحة الأساسية لتطبيق فيس بوك اختيار الإعدادات والخصوصية Setting Privacy and Privacy.
  • اختار الاعدادات Settings.
  • سوف تفتح قائمة الإعدادات اختار الخصوصية Privacy من خلال الشريط الجانبي وفي حقل من يقدر إرسال طلبات الصداقة Who can send you friend request
  • انقر على قائمة تحرير Edit، ستجد خيارين فقط:
  • كل الأشخاص Everyone: يتمكن أي مستعمل لتطبيق فيسبوك بعث طلب صداقة لك.
  • أصدقاء الأصدقاء Friend Of Friends: يتمكن أصحاب الأصدقاء إرسال لطلبات الصداقة لك أي كافة الأصدقاء الذين يشتركوا مع أصدقائك ثم اختار الخيار الثاني أصدقاء الأصدقاء Friend Of Friends.

كيفية اخفاء الاصدقاء في فيسبوك

يعرض تطبيق فيس بوك توضيح شافي حول إخفاء الأصدقاء على تطبيق الفيس بوك سواءً كان ذلك عن جميع المستخدمين أو بعضهم أو حتى إن كان مستخدم مخصص، ويتم ذلك من خلال أحد الخيارات:

اختيار “أنا فقط Only Me”: سوف تفتح قائمة أخرى لتغيير نظام الخصوصية, ثم بتحديد الفئة التي تريد بالسماح لها بمشاهدة قائمة الأصحاب، وتظهر عدد من الخيارات من القائمة الموجودة.
عام Public: عند اختيار هذا الخيار سوف تكون قائمة الأصحاب معروضةً على الشاشة العامة حتى من غير الأصحاب.
الأصدقاء Friends: سوف تكون قائمة الأصدقاء متوفرة فقط للأصدقاء من خلال المستخدم دون غيرهم.
كل الأصدقاء ما عدا Friends Expect: يعطي لكافة الأصدقاء بمشاهدة قائمة الأصدقاء ما عدا فئات محددين تعمل أنت بمنعهم من بمشاهدة القائمة.
أصدقاء محددين Specific Friends: يأتي هذا الخيار ليخصص فئات محددين لرؤية قائمة الأصدقاء ومنع الآخرين خارج قائمة التخصيص من مشاهدة القائمة.
أنا فقط  Only Me: يعد هذا الخيار أن قوائم الأصدقاء متوفرة فقط لصاحب الحساب دون غيره.

اختر أنا فقط Only Me: حتى تستطيع من أن تحصل على كيف يمكنني إخفاء أصدقائي على الفيس بوك عن طريق:

  • الحساب الشخصي: ان نذهب إلى قائمة الملف الشخصي (Profile) بالنقر على صورتك في القائمة التي بالجانب.
  • قائمة الأصدقاء: في الشريط الأفقي انقر على قائمة الأصحاب Friends.
  • تغيير الخصوصية: سوف تفتح قائمة الأصدقاء اضغط على مؤشر قائمة الأصدقاء ثم اختيار تحرير الخصوصية Edit Privacy.
  • خيارات الخصوصية: سوف تفتح قائمة فيها ثلاث خيارات الأول يختص قائمة الأصدقاء Friend List، انقر على الحالة التي بالجانب وهنا الحالة الافتراضية عام Public أي يتمكن أي شخص مشاهدة القائمة.

وفي ختام مقالنا هذا الذي بعنوان كيفية اخفاء الاصدقاء في فيسبوك، الذي ذكرنا أهم المعلومات في عملية إخفاء الأصدقاء من ضمن تطبيق الفيسبوك وكل ما يخصه، ونتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.