نقدم لكم من الجنينة رابط التحميل الذي يبحث عنه الجميع تنزيل برنامج سكراتش ++ تحميل برنامج سكراتش للويندوز والايفون والاندرويد هل ترغب في تنزيل برنامج Scratch لمساعدة أطفالك على تعلم البرمجة وصقل مهاراتهم في الكمبيوتر؟ إن تحميل سكراتش مهم لتجيهز أطفال اليوم وتفتيح عقولهم على التكنولوجيا حتى يتمكنوا من التميز في المستقبل.

تعرف علي برنامج سكراتش البرمجي

هناك فئة من المستخدمين المبتدئين للحاسب قد تم تخصيص بعد البرمجيات و التطبيقات لتخدمهم، و ذلك لكون هذه الفئة من الذين يطلق عليهم بال Kiddy stuff اي ان إن قدراتهم ومعرفتهم في البرمجيات ضعيفة للغاية بحيث يمكن مقارنتها بالأطفال وغيرهم من أباطرة التعلم والخبرة. هناك فئة أخرى لا تستخدم البرمجيات ولكنها تهدف إلى تسهيل عملهم بأدوات تحفظ الملفات لهم وتساعدهم على استرجاع الملفات وطباعة التقارير. الخ. فمثلا الذين ينتمون الي المجال المحاسبي يدخلون تحت طائلة البرمجيات المحاسبية مثل SAP وغيرها. هذه البرامج تستطيع ان تجعل المحساب يستعيض عن اعمل الملفاتي الورقي بنماذج جاهزة و معدة مسبقا لنوع عملهسواء كان في صيدليات او اسواق او غيره،و يكون دوره مقتصر بشدة علي ادخال بيانات الحسابات و البرنامج يقوم بكل شىء نيابة عنه في دقة و اتقان رائعين. حتي العاملين في مجال الطب، هناكالان برمجيات يستطيع الطبيب انزالها حتي علي حاسبه تستخدم كاميرا الهاتف في عمل شكل من اشكال التصوير الذي يحاكي اجهزة الاشعات بسهولة ويسر تامين. اما المجال الهندسي فحدث ولا حرج، قديما كان المتخصص بالمعمار يستهلكون عدد كبير من الاوراق و يقومون بتخيل و رسم الابعاد بانفسهم، و لكن الان و مع ظهور ال CAD و برمجياته يمكنك تصميم مبني بالكامل في خلال سويعات قليله بدقة متناهية.
لكن يظل السؤال، ماذا اذا كان المطلب من وراء البرنامج فئوي، اي انه يخدم هدف معين فقط دون غيره؟ اي اننا نريد برنامجا مخصصا للقيام بمهمة معينة تخص عمل معين او جزئية فنية معينة داخل وظيفة معينة. بالطبع سوف نحتاج البرمجة الخاصة لعمل البرنامج الذي يخدم الهدف المنشود. تعلم البرمجة ليس بالشيء السهل، و لكن هناك لغات برمجية سهلة و بسيطة في التعلم توفر بيئة شبه جاهزة تساعدالمبرمج المبتدىء في عمل برامجه الخاصة بدون تعقيد. احد اشهر هذه البرامج برنامج سكراتش scratch.

طريقة استخدام سكراتش

كل ما عليك بعد تنصيب الرنامج فتح مشروع جديد، و من ثم الضغط و السحب علي الكيانات الرسومية الجاهزة التي يمكن بتجميعها انتاج البرنامج. بعد ذلك يمكنك عمل معاينة للبرنامج هل يسير علي النسق المطلوب ام لا و اذا انتهيت من اعداده يمكنك استخراج قطعة برمجية تنفيذية يمكنك مشاركتها بين اصدقائك.

مقدمة قبل تحميل برنامج سكراتش

برنامج سكراتش “Scratch” هو عبارة عن لغة برمجة رسومية للأطفال من سن 8 سنوات فما فوق، تم تطويره بواسطة MIT Media Lab. يمكن تنزيل برنامج سكراتش مجانًا وتشغيله على أنظمة Mac و Windows و Linux.

تحميل برنامج سكراتش يتيح للمستخدمين برمجة القصص التفاعلية أو الألعاب أو الرسوم المتحركة ومشاركة الإبداعات مع الآخرين عبر الإنترنت. تساعد البرامج الشباب على تعلم التفكير بشكل إبداعي أو التفكير بشكل منهجي أو العمل في فريق ضمن مجموعات، ويعتبر برنامج سكراتش أحد المهارات الحياتية الأساسية التي يجب تعليمها للأطفال في القرن الحادي والعشرين.

تم إنشاء مشروع Scratch بواسطة مجموعة Lifelong Kindergarten Group في MIT Media Lab ويتم توفيره مجانًا تمامًا.

تحميل برنامج “سكراتش” SCRATCH الجديد

برنامج “سكراتش” Scratch الجديد تعلم البرمجة ليس بالشيء السهل , و لكن هناك لغات برمجية سهلة و بسيطة في التعلم توفر بيئة شبه جاهزة تساعدالمبرمج المبتدىء في عمل برامجه الخاصة بدون تعقيد. احد اشهر هذه البرامج برنامج سكراتش scratch. لمعرفة المزيد عن هذا البرنامج تابعنا الي نهاية المقال.

مميزات برنامج سكراتش

  1. سهل و بسيط في التعامل
  2. من فئة البيئات البرمجية مفتوحة المصدر
  3. مجاني تماما
  4. يمكن استخدامه حتي للمبتدئين في عالم البرمجة
  5. ينمي الابداع و الابتكار في نفوس المستخدمين و يدفعهم لعمل مشاريعهم البرمجية الخاصة و التي تعكس فكرهم و احتياجاتهم

تطبيق Scratch من تطوير mit.edu الإصدار 3.4.0, متوفر للتنزيل للكمبيوتر بنظام ويندوز.

هل برنامج سكراتش مجاني؟

سكراتش مجاني تمامًا فالتسجيل مجاني و الاستخدام مجاني والتعاون مجاني و الشيء الوحيد الذي قد تضطر فيه لدفع التكلفة هو عند إقرانه بجهاز خارجي.

تحميل برنامج سكراتش scratch للكمبيوتر برابط مباشر

يمكنك تنزيل البرنامج على نظام التشغيل windows أو ماك او الأندرويد من خلال الموقع الرسمي للبرنامج و فقط اضغط على الرابط السابق
وفي ختام هذا المقال نكون قد وضعنا لك رابط تنزيل برنامج سكراتش ++ تحميل برنامج سكراتش للويندوز والايفون والاندرويد ، إلى جانب مميزات برنامج سكراتش ، بالإضافة إلى طريقة استخدام سكراتش .