حقيقة اغلاق تطبيق تيك توك في الاردن ، يعتبر تطبيق تيك توك من التطبيقات شائعة الاستخدام في وقتنا الحالي وهوا تطبيق مسلي جدا سواء للأطفال او للكبار ولكن سياسة هذا التطبيق لا تمنعسن معين من الدخول اليه او حتى لا تمنع استخدام بعض الالفاظ التي تكون مخلة بالآداب أو جتى حركات قد تؤثر سلبا على الأطفال والكبار لذلك يجب أن يكون هناك مراقبة من الأهالي على أطفالهم وفي هذا المقال سنتحدث عن تطبيق التيك توك في الأردن وهل سيغلق ام لا .

حقيقة حظر تطبيق تيك توك في سلطنة عُمان

هل تم حظر تطبيق تيك توك بشكل فعلي وجاد، حيث توقف بشكل مفاجئ في سلطنة عُمان، حيث تم التفاعل  من قبل العديد من نشطاء تطبيقات التواصل الاجتماعي ، عن أخبار تنص على حظر وتوقف مفاجئ عن عمل تطبيق تيك توك في سلطة عُمان.

وظهر على مستخدمون السوشيال ميديا في سلطنة عمان التذمر والحزن من عدم امكانيتهم من فتح تطبيق تيك توك Tik Tok بصورة مفاجئة و سريعة دون معرفة الأسباب.

جقيقة حظر تطبيق تيك توك في الأردن

صرحت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في المملكة الهاشمية الأردنية  عن مراقبتها الشديدة للشكاوي الواردة من جميع قطاعات المجتمع الأردني حول ما يذاعه من مساوئ وتأثير اسلبي ناتج عن استخدام فئات الاطفال والمراهقين وبعض الكبار تطبيق، “تيك توك” (TikTok) ،خصوصا هؤلاء الذين يقوموا باستخدام تطبيقات الاخرى الى جانب تطبيق التيك توك مثل سناب شات واللاسو.

حيث أفاد رئيس مديرية شؤون المستخدمين في نظام تنظيم قطاع الاتصالات محمد واثق “إن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات قامت باجراء بحوثات عدة على تطبيق التيك توك وذلك بالتعاون مع عدد جهات مختصة بالمحتوى الذي يتم نشره على هذا التطبيق وهذا بعد أن أخذ تطبيق (TikTok) انجذابا كبيرا من قبل فئتي المراهقين و الأطفال في الأردن وباقي جميع دول العالم، ليتم ضمان الحفاظ على الأمان والسلامة في المجتمع.

وقام باضافة ” أن الهيئة واستنادا على التقارير الواردة إليها من بعض الجهات المختصة و المعنية بالمحتوى  ستقوم باتخاذ بعض الاجراءات المناسبة للتعامل مع تطبيق تيك توك وذلك قبل اصدار اي قرارات يتعلق بحظر تطبيق التيك توك كليا من المملكة الهاشمية الاردنية .

وأضاف أن الهئية ستصدر في الأيام القادمة حملة توعية كبيرة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية و المختصة من اجل تحذير المواطنين من الأثار السلبية لاستخدام مثل هذه التطبيقات و واجب الأهالي القيام بمراقبة الأطفال والمراهقين أثناء استخدام الهواتف والاجهزة الذكية و وسائل التواصل الاجتماعي حرصا على سلامتهم.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالتنا التي تحدثنا فيها عن حقيقة اغلاق تطبيق تيك توك في الاردن  ونرجو ان تكون قد نالت اعجابكم .