تويوتا كورولا هاتشباك الرياضية المزودة بمحرك احتراق داخلي يعمل بالهيدروجين المسال ، أجرى سباق Super Taikyu على مدار 24 ساعة ، وهو أول سيارة من نوعها تكمل التحدي. نيكي يكتب عن هذا.

هذه سيارة مقدمة في نهاية أبريل. على عكس معظم سيارات الهيدروجين الحديثة ، التي تستخدم خلايا وقود الهيدروجين كمصدر للطاقة للمحركات الكهربائية ، يتم تشغيل هاتشباك التجريبية بمحرك احتراق داخلي ثلاثي الأسطوانات سعة 1.6 لتر من Toyota Yaris GR تم تعديله ليعمل على الهيدروجين المسال. نظرًا لاستخدام هذا الوقود ، فإن السيارة صديقة للبيئة – حيث تنبعث كمية صغيرة من ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي نتيجة احتراق الزيت في المحرك ، لكن الهيدروجين نفسه يحترق بدون منتجات ثانوية.

ومع ذلك ، حتى الآن ، لم تتمكن السيارة الهيدروجينية من التنافس في سباق مع سيارات البنزين: في غضون 24 ساعة ، تمت إعادة تزويد الهاتشباك بالوقود 35 مرة ، بينما احتاج المنافسون إلى حوالي 20 نقطة توقف. في الوقت نفسه ، استغرق ملء أربعة خزانات خاصة لسيارة الهيدروجين بالهيدروجين من 6 إلى 7 دقائق ، ووفقًا لهذا المؤشر ، خسرت السيارة أيضًا أمام منافسيها. في المجموع ، أكملت السيارة الهيدروجينية 358 لفة على حلبة فوجي سبيدواي السابقة ، بينما أكملت سيارة نيسان جي تي آر نيسمو جي تي 3 الفائزة أكثر من 700 لفة ، يلاحظ آسيا تايمز .

على الرغم من ذلك ، تعتزم تويوتا مواصلة العمل على محرك الهيدروجين ICE والقضاء على الفجوات التكنولوجية الموجودة. تتوقع الشركة في المستقبل طرح مثل هذه المحركات في السوق وتحويل سيارات الهيدروجين الصديقة للبيئة إلى منافسين للسيارات الكهربائية.

تذكر أن الهيدروجين يعتبر أيضًا بديلاً عن الغاز الطبيعي في الحياة اليومية. لذلك ، في ديسمبر من العام الماضي ، تم الإبلاغ عن أنه سيتم تحويل ما يقرب من 300 مبنى سكني في منطقة فايف الاسكتلندية من الغاز الطبيعي إلى الهيدروجين ، والتي سوف تستخدم للتدفئة والطبخ. هذه أول تجربة من نوعها في العالم. المشروع ، الذي يهدف إلى استكشاف إمكانية التخلص من الغاز الطبيعي ، سيقوم بتركيب غلايات ومواقد الهيدروجين في المنازل. من المتوقع أن تستمر التجربة لأكثر من أربع سنوات – سيتم تحويل المنازل المشاركة فيها إلى الهيدروجين مجانًا بحلول نهاية عام 2023 ، وإذا نجحت المرحلة الأولى ، فيمكن أن ينضم إلى التجربة ما يصل إلى 1000 منزل آخر.